انطلاق عمليات قطع الإمداد بين الموصل وسوريا

ميداني:
انطلقت عمليات المحور الغربي لتحرير نينوى. والتي تهدف إلى إكمال الطوق على مدينة الموصل, وتحرير مدينة تلعفر والقرى الواقعة جنوبها صعودا من قاعدة القيارة, كما أنها ستقطع خطوط الإمداد بين الموصل وسوريا بشكل نهائي.
وأعلنت قوات الحشد الشعبي مباشرة العمليات بمشاركة آلاف المقاتلين انطلاقا من منطقة سن الذبان ومن ثلاثة محاور وحققت تقدماً باتجاه غرب الموصل.
وقال المتحدث الرسمي لقوات الحشد الشعبي أن جميع الفصائل تشترك في معركة التحرير, ويعتبر المحور الجنوبي الأشد والاقسى من ناحية التخطيط العدواني والأهمية والمحورية في قطع الامداد والتنسيق بين زمر الارهاب في سوريا والعراق.
وتمكنت قوات الحش من تحرير منطقة تل طيبة وتقدمت باتجاه تل الجحش, كما طوقت القوات العسكرية قرية الفارسية جنوب غرب الموصل استعدادا لاقتحامها. في حين حررت قوات الشرطة الاتحادية قرية البوحمد وتقدمت باتجاه مركز ناحية الشورة.
وقال قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت أن القوات العراقية تمكنت من تحرير قرية عين النصر في ناحية الشورة وقتلت /5/ إرهابيين ودمرت ثلاث عجلات مفخخة. في وقت تقدمت فيه القوات العسكرية وباشرت باقتحام ناحية الشورة من أربعة محاور وسط انهيارات ضربت الخطوط الدفاعية لـ”تنظيم داعش”.

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام (بينيت) الضفة الغربية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الاقتحام الاستفزازي لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت لشمال الضفة الغربية مطالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *