الحشد الشعبي: ننصح تركيا بسحب قواتها من العراق

ميداني:
انتهت المرحلة الاولى من العمليات العسكرية, حيث ستشهد الأيام القليلة القادمة انتهاء الصفحة الثانية من المعارك, التي أدت إلى تحرير مساحة 1400 كيلومتر مربع.
قيادات الحشد الشعبي أكدت أن القوات تقدمت بشكل كبير في جميع المحاور وحررت المزيد من الأراضي التي كانت تشهد انتشاراً لعناصر “تنظيم داعش”.
ووجهت قيادة الحشد الشعبي نصائح لتركيا بسحب كافة قواتها العسكرية من العراق. وقال قائد الشرطة الاتحادية أن القوات العسكرية تمكنت من قتل أكثر من 1000 إرهابي وحررت 74 قرية من تعداد 84 قرية ودمرت 130 عجلة مفخخة, كما تمكنت من إجلاء 4500 عائلة منذ انطلاق العمليات في المحور الجنوبي.
وخلال معارك اليوم في المحور الغربي قتل أكثر من 49 عنصرا من “تنظيم داعش” خلال المعارك مع قوات الحشد الشعبي, في حين تم تدمير 5 سيارات مفخخة ومصادرة باص مفخخ وتطهير مساحة 45 كم من الأراضي.
وتمكنت القوات العسكرية من دخول قرية المصايد واقتحام تل زلاطة وبذلك تكون قد أجهزت القوات على مساحة مهمة من طريق الموصل-تلعفر الرئيسي, مع اقتراب وحدات عسكرية ثانية من قرية السهاجي لقطع الطريق من جهتهم.
يذكر ان العمليات جرت بعد الساعة الثامنة صباحا وانطلقت القوات العراقية من قرية الخويتلية ام العظام والخابوريات باتجاه قطع الشارع وتوجيه ضربة ساحقة لخطوط دعم مسلحي.
وقد حاول عناصر “تنظيم داعش” ايقاف تقدم القوات العراقية بارسال مفخختين ولكنها لم تحقق اهدافها حيث تم تدميرها وقتل من يقودها من انتحاريي “التنظيم”.

شاهد أيضاً

جثامين الفلسطينيين “حقل تجارب”

“استغلال جثامين الشهداء الفلسطينيين في مختبرات كلية الطب”، جريمة جديدة تُضاف إلى سجل الجرائم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *