جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم الأربعاء 09 – 11 – 2016

نواصل المتابعة المستمرة لكشف أهم وأحدث جرائم ” داعش ” التي يمارسها بحق المدنيين المتواجدين في  مناطق تواجده. ومن ابرز أخبار اليوم :

 

“داعش” ينشر صبية مسلحين في أزقة الموصل القديمة للإيحاء باستمرار سيطرته

أفاد مصدر محلي في نينوى، بأن ما يسمون بـ”فتيان الخلافة” ظهروا فجأة في أزقة الموصل القديمة وهم يحلمون أسلحة خفيفة والبعض منهم يرتدي أحزمة ناسفة، مبينا أن “داعش” أراد عبر هؤلاء الطيبة المغرر بهم الإيحاء باستمرار سيطرته على المدينة. وقال المصدر، إن “العشرات من عناصر ما يسمى بفتيان الخلافة وهم في الأغلب مراهقون وصبية صغار ظهروا بشكل لافت في أزقة الموصل القديمة واغلبهم يحمل أسلحة نارية والبعض يرتدون أحزمة ناسفة”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الظهور هو أشبه بالاستعراض الذي تحاول من خلاله قيادات داعش رفع معنويات عناصره وتوجيه رسالة للأهالي بأن التنظيم ما يزال قوياً ويمسك بالأرض في الموصل خاصة بعد هزيمته في العديد من أحياء في الساحل الأيسر”.

“داعش” يعدم ثلاثة انتحاريين عرب بينهم سعودي في الحويجة

أكد القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، ان تنظيم “داعش” اعدم ثلاثة من انتحارييه بينهم سعودي داخل قضاء الحويجة، مبينا ان ذلك جاء بعد هروبهم من احد مراكز الاحتجاز. وقال الخدران، ان” تنظيم داعش اعدم ثلاثة من انتحارييه الذين يحملون الجنسية العربية احدهم سعودي شاب لايزيد عمره عن 20 عاما يدعى محمد بعد هروبهم من مركز احتجاز في اطراف قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك”، مبينا ان “ذلك جاء بعد ابلاغهم بالتهيؤ لتنفيذ عمليات انتحارية بسيارات مفخخة”. واضاف الخدران ان “داعش يحتجز الانتحاريين في مراكز هي اشبه بالسجن خارج الحويجة وتحت حراسة مشددة لمنع اي تاثيرات تدفعهم الى تغير ارائهم حيال تنفيذ العمليات الانتحارية”.

 

“داعش” يهجر 80 اسرة من منطقة الفيصلية بالموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” هجر تحت تهديد السلاح اكثر من 80 اسرة من منطقة الفيصلية في الساحل الايسر للموصل الى احياء الساحل الايمن. وقال المصدر، إن “مفارز من تنظيم داعش هجرت تحت تهديد السلاح اكثر من 80 اسرة من منطقة الفيصلية في الساحل الايسر لمدينة الموصل الى الساحل الايمن”. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تهجير الاسر يأتي من اجل تفخيخ منازلها او تحويلها الى كمائن للقوى الامنية المتقدمة من محاور متعددة ضمن الساحل الايسر للموصل”.

شاهد أيضاً

مستوطنون يضرمون النار بأراضي الفلسطينيين في بيت لحم

اعتدى مستوطنون اسرائيليون اليوم على أراضي الفلسطينيين الزراعية في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.وذكرت وكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *