آخر صيحات الرشاوى الانتخابية في الكويت

ابتكر مرشح كويتي في انتخابات مجلس الأمة المقرر إجراؤها في  27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أسلوبا جديدا في «رشوة» الناخبين  لتحفيزهم على منحه أصواتهم.

المرشح لمجلس الأمة وفقا لما جاء في صحيفة « الوطن» الكويتية، لجأ لنوع محتلف من الرشاوى، تختلف عن «زجاجات الزيت» أو «أكياس السكر»  أو الهدايا العينية التي كانت يشتهر بها مرشحو تنظيم الإخوان سواء في  الانتخابات المصرية أو دول عربية أخرى، لكن هذه المرة لجأ المرشح الكويتي  إلى حد «الخرفان» بعد أن أقدم المرشح على مطلب صريح مفاده «امنحني صوتك بخروفين».

وتورد الصحيفة القصة  التي دارت في الدائرة الخامسة والتي قام بها أحد المرشحين بها، وفي محاولة منه لاستمالة أبناء الدائرة بات يرسل هدايا إلى الناخبين، وأن «تلك الهدايا عبارة عن خروف أو خروفين يأخذان أدراجهما إلى بيوت المواطنين طارقين باب البيت».

ولأن لكل قصة مغزى وفائدة، كما أن لصاحبها مآربه الخاصة، فإن المرشح قد أرفق بكل خروف رسالة تكشف الغرض، فيكتب فيها «إهداء من أخيكم».. أدام الله المحبة والمودة وألف بين القلوب والأصوات!

لكن الأمر سرعان ما أصبح ما فعله المرشح  مثارًا للسخرية، فقد انهالت مطرقة مواقع التواصل الاجتماعي على رأس المرشح «أبو خروف»، وتحول للتهكم عليه ، واتهامه بالاستهانة بصوت المواطن الكويتي  أما القصة، فتقول

وفي سياق قصة شراء الأصوات وانتقالا من الدائرة الخامسة إلى الثانية، تدور سوق البيع والشراء، ووفقًا لآخر التطورات التي نقلتها مصادر لـصحيفة «الوطن»، فإن 5 مرشحين يعكفون على عملية الشراء، التي طالت أيضًا الدائرة الأولى بسعر 500 دينار للصوت.

وفي سياق متصل بشأن الانتخابات الكويتية، أعلنت الادارة العامة لشؤون الانتخابات تنازل ستة مرشحين عن خوض انتخابات مجلس الامة المقررة 26 من نوفمبر الجاري ليصل بذلك اجمالي عدد المرشحين بعد تنازل هؤلاء منذ فتح باب الترشح الى 379 مرشحا ومرشحة.

وقالت الإدارة في بيان صحفي إن المرشح عبدالعزيز مطيران وسمي السويط تنازل عن خوض الانتخابات في الدائرة الرابعة فيما تنازل في الدائرة الخامسة كل من أحمد محمد مطلق العتيبي وبشير عجاب شمروخ عجاب وجمال سعود عبيد عجاج العازمي وسعد سيف فهيد اللميع العازمي ومبارك عطا الله راشد العازمي.

شاهد أيضاً

العدو الاسرائيلي اعتقل فلسطينيا من القدس المحتلة

اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي الأحد شابا فلسطينيا من القدس المحتلة.وأفادت مصادر فلسطينية أن “قوات الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *