روسيا : لا تمنعونا من تقديم المساعدات للمنكوبين في حلب

انتقدت وزارة الدفاع الروسية بأشد العبارات تصريحات المتحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تزعم فيها أن موسكو تعيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى عدة مناطق في حلب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان إن “مركز التنسيق الروسي يقدم يوميا مساعدات إلى المدنيين المتضررين في حلب بينما لم تقدم بريطانيا على مدى أكثر من 5 سنوات مرت منذ اندلاع الأزمة في سورية حتى غرام واحد من الطحين أو حبة دواء أو لحاف لمساعدة السكان المحتاجين”.

وذكر كوناشينكوف في بيانه المسؤءولين البريطانيين بأن قوات الجيش السوري تمكنت منذ الـ 28 من تشرين الثاني الماضي من استعادة حوالي نصف الأحياء التي كان يسيطر عليها الارهابيون في شرق حلب ما أتاح تحرير نحو 90 ألف شخص يقطنون فيها من سيطرتهم فضلا عن 28 ألفا آخرين بمن فيهم 14 ألف طفل فروا من الأحياء الشرقية إلى المناطق الآمنة الخاضعة لسيطرة الجيش السوري.

وتساءل المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية عما إذا “كانت هذه التصريحات الغريبة تعبر عن الموقف الشخصي للمتحدثة باسم تيريزا ماي أم عن موقف قيادتها” معتبرا أن لندن ومن خلال هذه التصريحات تفتقد “الرؤية الموضوعية لما يجري في سورية وداخل حلب على وجه الخصوص في ظل استمرار “الروس فوبيا” ومعاداة الروس المؤججة داخل بريطانيا”.

وتوجه كوناشينكوف إلى المسؤولين البريطانيين بالقول إنه “إذا رغبت الحكومة البريطانية فعلا في تقديم مساعدات إلى سكان الاحياء الشرقية من حلب فإن جميع الظروف متاحة لذلك.. وفي حال ليست هناك أي مساعدات بريطانية فلا تمنعوا الآخرين من تقديم المساعدة”.

 

شاهد أيضاً

الوزير حمية جال في مرفأ الصيادين في العبدة- ببنين: قدر اللبنانيين جميعا هو التلاقي ثم التلاقي

قام وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية بعد ظهر اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *