هذا ما قدمته الفصائل المسلحة خلال اجتماع أنقرة مع الوفد الروسي

كشفت صفحات ومصادر اعلامية تتبع لما يسمى ” المعارضة السورية ” والناطقة باسم المجموعات المسلحة في سوريا مسودة المقترحات الذي قدمتها الفصائل المسلحة خلال اجتماع أنقرة مع الوفد الروسي بشأن وقف اطلاق النار في سوريا , وتلخصت بما يلي :

 

١- وقف اطلاق نار في كل الأراضي السورية لا يشمل المقرات العسكرية لتنظيم “داعش” في المناطق التي تسيطر عليها يستمر باستمرار العملية السياسية .

٢- تضمن الدولة التركية التزام المعارضة السورية في كل المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بوقف كامل لإطلاق النار يشمل كامل أنواع القصف .

٣- تضمن روسيا الاتحادية التزام النظام و حلفائه في كل المناطق الخاضعة لسيطرتهم بوقف كامل لإطلاق النار يشمل كافة أنواع القصف الجوي و المدفعي .

٤- تضمن الأطراف الضامنة عدم محاولة طرفي النزاع الاستيلاء على مناطق جديدة لم تكن عند دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ خاضعة لسيطرتهم .

٥- يقوم الضامنيين باقتراح آلية مناسبة لمراقبة وقف اطلاق النار استنادا لمعايير الأمم المتحدة ليتم اقرارها بالشراكة بعد موافقة الأطراف و الضامنين .

٦- يتم اطلاق مفاوضات للوصول الى حل سياسي خلال شهر من دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ .

٧- ادخال المساعدات الإنسانية الى جميع المناطق المحاصرة وفق خطة تضمن كل من الدولة التركية و روسيا الإلتزام الكامل بتنفيذها .

شاهد أيضاً

الصحة اللبنانية: 81 اصابة كورونا جديدة وحالتا وفاة خلال 24 ساعة

اعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي تسجيل”81 اصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *