30 حالة قصف في محافظات سورية خلال الساعات الـ24 الماضية

أعلن مركز المصالحة الروسي في قاعدة “حميميم” السورية في ريف اللاذقية أنه رصد 30 قصفا من جانب المسلحين في محافظة دمشق وحلب ودرعا وحماة واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، أنه ” تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 30 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، 20 منها في محافظة دمشق و7 في حلب وقصف واحد في كل من درعا وحماة واللاذقية “.

وأشار البيان إلى أنه ” لم يتم توقيع اتفاقات مع ممثلي بلدات سورية، خلال الساعات الـ24 الماضية، بشأن الانضمام إلى نظام وقف العمليات القتالية، ليبقى بذلك عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة حتى الآن 1077 “.

وأكد المركز في بيانه أن المفاوضات تتواصل مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في معضمية الشيح بمحافظة دمشق وحمص وحلب وحماة والقنيطرة، بشأن الانضمام إلى الهدنة، مضيفا أن عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية بقى دون تغيير، وهو 94 جماعة حتى الآن.

وأشار المركز إلى أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تستهدف التشكيلات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

شاهد أيضاً

الصحة اللبنانية: 81 اصابة كورونا جديدة وحالتا وفاة خلال 24 ساعة

اعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي تسجيل”81 اصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *