خسائر كبيرة لقوى العدوان في معارك مع الجيش واللجان الشعبية

اشتدت معارك المواجهات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوى الغزو والاحتلال من جهة أخرى باتجاه مدينة ذباب ومنطقة كهبوب، بالقرب من باب المندب غرب البلاد.

مصدر عسكري يمني أكد أن الجيش اليمني واللجان تمكنوا من صد زحفين متواليين لقوى العدوان بالإضافة إلى تدمير 8 آليات وطقمين عسكريين خلال التصدي لزحفهم باتجاه منطقة الحريقية بمديرية ذباب الساحلية جنوب غربي محافظة تعز.

كما حاولت قوى العدوان الزحف باتجاه مدينة ذباب الساحلية باسناد جوي كثيف من طيران بني سعود الذي شن اكثر من 15 غارة على مناطق متفرقة بمدينة ذباب دون ان يتكمن من اسناد زحف قواته نحو المدينة.

في حين تم قتل وإصابة عدد من قوى العدوان خلال صد زحف لهم باتجاه منطقة كهبوب بمحافظة لحج.

إلى ذلك, تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تطهير تباب رملية مطلة على مواقع قوى العدوان ومنطقة طول السادة بالكامل في مديرية عسيلان بشبوة ومصرع وإصابة أعداد منهم.

كما دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية من  3 آليات لقوى العدوان منها آليتين تم تدميرها في منطقة الحريقية بمديرية ذباب ، والآلية الثالثة تم تدميرها في تبة الوكيل بمحافظة تعز.

وفي نهم اكد مصدر عسكري ان الجيش واللجان تمكنوا من صد وكسر زحف لقوى العدوان على منطقة المدفون بمديرية نهم شرق صنعاء ، فيما تمكن الجيش واللجان من إحراق شاحنة عسكرية تابعة لهم بصاروخ موجه في وادي ربيعة بمحافظة مأرب.

وفي السياق, تمكن الجيش واللجان من تدمير آلية عسكرية لكتائب بني سعود محملة بالجنود في موقع النشمة ومصرع وإصابة من على متنها بقطاع عسير، كما تم تدمير آلية أخرى قبالة منفذ الخضراء، واستهداف تجمعات لقوى العدوان في جبل الصم بالقرب من موقع صلة بنجران، وموقع الشبكة بجيزان.

وتمكن الجيش اليمني واللجان من أسر مجموعة من قوى العدوان واغتنام 4 أطقم في كمين محكم في مديرية المتون ، ومصرع القيادي المدعو عبدالله علي ردان في مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة وقز بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف.

وعلى صعيد منفصل, استشهد مدني وأصيب 10 آخرون بينهم نساء وأطفال، إثر غارات لطيران بني سعود على منزل بمنطقة خيوان في مديرية حوث بمحافظة عمران.

وارتفع عدد ضحايا الغارات التى شنها طيران بني سعود على مديرية الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء إلى 12 شهيد .

حيث شن طيران العدوان غارتين على مدرسة الحسين بن علي ومسجد مجاور في منطقة بني يوسف بالمديرية ما أدى إلى استشهاد تسعة مدنيين، وقصف بغارة ثالثة المسعفين في سيارة المواطن عبدالعزيز اليوسفي ما أدى إلى ارتفاع الضحايا إلى 12 شهيد.

 

شاهد أيضاً

العدو الاسرائيلي اعتقل فلسطينيا من القدس المحتلة

اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي الأحد شابا فلسطينيا من القدس المحتلة.وأفادت مصادر فلسطينية أن “قوات الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *