قوات برية اميركية تشارك بعملية عسكرية للمجموعات المسلحة في بادية ’’الحميمة’’ شرق حمص

نقلت مواقع مؤيدة للمجموعات المسلحة عن مدير المكتب الإعلامي لـ”جيش مغاوير الثورة “، المدعو “أبو عبد الله” تصريحا من معسكر التنف على الحدود السورية – العراقية قال فيه “إن قوات برية أمريكية شاركت في عملية عسكرية مع مسلحي “مغاوير الثورة” في بادية الحميمة شرق حمص إنطلاقاً من معسكر التنف”.

واشار  “أبو عبد الله” الى إن مسلحي “التنظيم” انسحبوا بشكل جماعي من بادية “حميمة” من دون أي مقاومة بعد تقدم القوات البرية، على الرغم من عدم تغطية طائرات “التحالف الدولي” للعملية.

كما أكد “أبوعبدالله” أن العملية العسكرية اليوم، هي البداية وسيعقبها في الأيام القادمة عمليات مستمرة حتى استعادة محافظة دير الزور من سيطرة “داعش” بشكل كامل.

ونقلت المواقع ذاتها عن المسؤول العسكري للعملية المدعو “أبو حوسة الفراتي” أن الألغام التي زرعها مسلحو التنظيم في وقت سابق بـ”الحميمة” اعاقت تقدم القوات المهاجمة، مشيراً إلى أن العملية اقتصرت على طرد مسلحي “التنظيم” من الموقع وإزالة الألغام من دون وقوع خسائر.

كما أشار المسؤول العسكري إلى ان قواته ستقيم مقارًا لهم في المواقع المُسيطر عليها في “الحميمة” لتكون نقاط ارتكازهم للتقدم نحو معاقل التنظيم في مدينة البوكمال أولاً ومنها الى باقي مدن وبلدات محافظة دير الزور.

شاهد أيضاً

الوزير الحلبي: هناك صعوبة في العودة إلى المدارس مع مطلع العام المقبل

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي مع نظيرته القطرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *