الجيش يعتقل عددا من مسلحي داعش وسط البلاد واحرار الشام تُنسف في ادلب

تطورات متسارعة شهدها الميدان السوري على أكثر من جبهة، فيما تتواصل عمليات إخراج المسلحين من الوعر لاعلان مدينة حمص آمنة بالكامل.

وفي التفاصيل، دارت اشتباكات بين مسلحي “هيئة تحرير الشام” وتنظيم داعش عند أطراف شارع حيفا – صفورية في مخيم اليرموك جنوب دمشق.

فيما قُتل واُصيب عدد من الأشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق مدينتي داعل – طفس في ريف درعا الشمالي.

وشرق البلاد استهدف الجيش السوري في دير الزور بالمدفعية الثقيلة تجمعات ومقرات مسلحي تنظيم داعش في محيط المطار- محيط المقابر – المكبات ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي التنظيم وتدمير عربات وآليات لهم.

اما شمال سوريا  قُتل وجُرح عشرات المسلحين من “حركة أحرار الشام” بينهم مسؤول “التنسيب” في “مكتب الموارد – حركة احرار الشام” المدعو “محروس أبو أحمد” إثر انفجار استهدف إحدى مقرات “الحركة” في منطقة تل طوقان شرق مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي. وقالت تنسيقيات المسلحين إن انتحاريين اثنين فجرا حزاميهما الناسفين بأحد مقرات “أحرار الشام” ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المسلحين، فيما قال ناشطون تابعون للمجموعات المسلحة إنه تم تفجير حقيبة خلال اجتماع لـ “أحرار الشام” داخل المقر، تلاه تفجير دراجة مفخخة مركونة قرب المقر، ما أسفر عن مقتل حوالي 40 مسلحاً وإصابة العشرات.

وفي الوسط السوري  قُتل عدد من مسلحي تنظيم داعش إثر استهداف الجيش السوري تحركات التنظيم في قليب الثور – أبو حنايا بريف حماه.

فيما  اعتقل الجيش السوري عدداً من مسلحي تنظيم داعش ودمر آلياتهم بما في ذلك عربات مزودة برشاشات باستهداف مقراتهم وتحركاتهم في المشيرفة الجنوبية – محمية التليلة – وعلى اتجاه آراك بريف حمص الشرقي.

وتواصل اليوم خرج 459 مسلحا ونحو 993 شخصا من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر وذلك في إطار الدفعة الأخيرة من المسلحين في الحي والتي سيتم مع نهاية تنفيذها إعلان مدينة حمص بالكامل خالية من السلاح والمسلحين. وقد تم  خروج 989 شخصا بينهم 308 مسلحين ضمن 26 حافلة من حي الوعر باتجاه مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، مشيرا إلى أن عملية خروج المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم إلى مدينة إدلب مستمرة حيث خرجت من الحي 11 حافلة على متنها 463 شخصا بينهم 151 مسلحا.

شاهد أيضاً

الوزير الحلبي: هناك صعوبة في العودة إلى المدارس مع مطلع العام المقبل

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي مع نظيرته القطرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *