الجيش يعزز تقدمه شرق حلب ويضبط شاحنات مصفحة في الوعر

واصل الجيش السوري عملياته العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي وجبهة النصرة في أكثر من جبهة وحقق انجازات مهمة تحديداً شرق حلب.

وفي التفاصيل، اعتدى مسلّحو من”هيئة تحرير الشام” على ضرب واهانة وجهاء من بلدة “مسرابا” في غوطة دمشق الشرقية بعد عودتهم من مدينة حرستا حيث كانوا مجتمعين مع مسؤولين من “لواء فجر الأمة” لتشكيل قوة لوقف إطلاق النار بين “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن”، كونه يعد فصيلاً مقبولاً من الطرفين، ثم الدخول في وساطة لحل الخلافات بينهما.

وفي سياق متصل استهدف الجيش السوري تجمعات وتحركات تنظيم داعش عند الساتر الشرقي للمطار غرب تلة الصنوف – المطار القديم – محيط منطقة المقابر- العرفي- البغيلية ومحيط جسر البانوراما في دير الزور وقضى على عدد من مسلحي التنظيم. فيما  قُتل 3 مسلحين من تنظيم داعش وأصيب آخرون إثر استهداف الطيران الروسي إحدى نقاطهم في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور.

وشمال البلاد  واصل الجيش السوري عملياته العسكرية في الريف الشرقي لحلب واستعاد السيطرة على مطار الجرّاح  المهدوم  البيلونة  جراح صغير  تل حسان  أم نسوره  جب علي  بني زيد  خربة حسن  الخالدية  عطيرة  جراح كبير  مزارع الأبقار  دروبية  سكرية  مزيونة الجابري  الحمرا  قواص  الريحانية  السامرية  المحطة الثالثة  الناصرية  محطة قطار الناصرية  العجوزية  تل فضة  المزرن  الكناوية  محسنة الخفسة  رسم الحمام غربي  رسم الكيوان  المسعودية. وقد أدت العمليات العسكرية إلى مقتل وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف إرهابي من تنظيم داعش.

فيما صدّ الجيش السوري هجوماً لمسلّحي تنظيم داعش في محيط منطقة “مراغة ” على محور أثريا – خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.

ووسط البلاد ضبطت الجهات المختصة شاحنة قامت المجموعات المسلحة بتصفيحها وتفخيخها أثناء عملية التمشيط في الجزيرة الثامنة في حي الوعر في مدينة حمص. سقطت عدّة قذائف هاون على قرية “المختارية” في ريف حمص الشمالي مصدرها “جبهة النصرة”.

وفي سياق آخر  تمت تسوية أوضاع 155 شخصاً من تلبيسة والرستن والحولة وأحياء مدينة حمص. فيما عادت 6 عائلات من أهالي حي الوعر في حمص من مدينة جرابلس.

 

شاهد أيضاً

الوزير الحلبي: هناك صعوبة في العودة إلى المدارس مع مطلع العام المقبل

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي مع نظيرته القطرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *