بدء تنفيذ اتفاق البلدات الأربع والجيش يقضي على أكثر من 50 إرهابياً شرق سوريا

بدء اليوم استكمال تنفيذ اتفاق البلدات الأربع بخروج  4 حالات مرضية مع 12 مرافقاً من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف ادلب الشمالي باتجاه حلب مقابل خروج حالات مُماثلة من مخيم اليرموك جنوب دمشق وذلك في إطار إتفاق البلدات الاربع.

وفي حمص دمرت قوات الجيش السوري آليات وعربات مزودة بمدافع ورشاشات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الشرقي.

وصرح مصدر ميداني بأن سلاح الطيران والمدفعية نفذ عمليات على مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرى منوخ وأبو طراحة وخان الصرة وعنق الهوى وأبو التبابير وجب حبل وغنيمات وفي شرق جبال المستديرة وشرق جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أدت إلى “مقتل العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من الآليات والعربات المزودة بمدافع ورشاشات”.

فيما استهدف سلاح الطيران  مراكز قيادة واتصال وتحركات مجموعات من تنظيم داعش الإرهابي في البرغوثية – عرشونة – أبو حبيلات – عكش –  أم ميل – تبارة الديبة بريف حماة الشرقي ما أدى إلى تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وشرق البلاد وجه سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مكثفة على مناطق انتشار تنظيم “داعش” الإرهابي وخطوط إمداده في دير الزور.

وأكد مصدر ميداني القضاء على أكثر من 50 إرهابياً وتدمير زورق بمن فيه ودوشكا وعربتين إحداهما مزودة بمدفع باستهداف تحركات إرهابيي داعش على معبر نهر الفرات وبالقرب من منطقة مشفى القلب المفتوح بدير الزور

وكان الطيران صباحاً نفذ عدة ضربات جوية تركزت على مقرات وتجمعات التنظيم الإرهابي في منطقتي المهندسين والمكبات وجبل الثردة وساتر الإصلاح وتجمع الهادي وحويجة صكر وقرى حويجة المريعية والبغيلية.

في سياق أخر، ألقت طائرة الشحن العسكرية مظلات تحمل مساعدات غذائية للأحياء السكنية المحاصرة في دير الزور ليتم توزيعها من خلال فرع الهلال الأحمر العربي السوري على الأهالي

شاهد أيضاً

فضل الله: المقاومة حاضرة وجاهزة لحماية لبنانش وثرواته

رأى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله أن “هناك فرصة حقيقية للنهوض بالبلد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *