غابرييل يعوّل على العقول الرزينة في واشنطن لحل المشكلة مع كوريا الديمقراطية

أعرب وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل عن قلقه إزاء التهديدات التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى كوريا الديمقراطية على خلفية برنامجها الصاروخي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن غابرييل قوله في أوغندا إن هذه الخطابات تبعث على قلق وتخوف من أننا سنتورط في حرب كالمعتوهين على غرار ما حدث في حقبة الحرب العالمية الأولى إلا أن الحرب هذه المرة ستخاض باستخدام الأسلحة الذرية.

وكان ترامب قال أمس الأول في سياق التهديدات المتكررة ضد كوريا الديمقرطية إنه جاهز للتعامل بحزم صارم في حال واجهت بلاده تهديدا من جانب بيونغ يانغ، زاعما أن أي تهديد لبلاده من جانبها سيصطدم بنيران وغضب لم يرهما العالم على الإطلاق.

وتعليقا على هذه التصريحات عبر غابرييل عن أمله في أن تكون الغلبة في الولايات المتحدة هي لرأي أولئك الذين يعالجون مشكلات صعبة وعقولهم رزينة وهادئة بعيدا عن إظهار الانفعالات والعدوانية.

وكانت كوريا الديمقراطية هددت أمس ردا على تصريحات ترامب الأخيرة بقصف جزيرة غوام الأمريكية الواقعة في المحيط الهادئ، فيما أكدت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستلقن الولايات المتحدة درسا قاسيا إذا ما اتخذت إجراء عسكريا ضدها، مشيرة إلى أنها لن تطرح برنامجها النووي أو الصاروخي على طاولة المفاوضات.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تعيش حالة من التوتر بسبب التهديدات الأمريكية المتواصلة لكوريا الديمقراطية بالتوازي مع نشر واشنطن الدرع الصاروخية “ثاد” في كوريا الجنوبية وإجراء مناورات استفزازية مشتركة معها وهو ما اعتبرته بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

شاهد أيضاً

أمير عبداللهيان: عازمون على التفاوض وصولا إلى اتفاق جيد ورصين وحقيقي

اعتبر وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، أن “الجولة الجديدة لمفاوضات الغاء الحظر في الدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *