برلماني إيراني: أمريكا تعمل على تحميل ايران مسؤولية تعطيل الاتفاق النووي

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي و السياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي، إن المجلس التزم باطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) في مشروع التصدي للمغامرات الأمريكية وممارساتها الإرهابية في المنطقة موكدا أن المشروع لا يتعارض مع هذه الخطة.
و خلال الجلسة العلنية للمجلس التي عقدت لدراسة مشروع التصدي للمغامرات الأمريكية في المنطقة و ممارساتها الإرهابية، أوضح حسين نقوي حسيني، أن أمريكا تعمل علي تحميل ايران مسؤولية تعطيل الاتفاق النووي فيما تأخذ الجمهورية الإسلامية الإيرانية هذا الموضوع بنظر الاعتبار.
وتابع قائلا انه و بعد استمرار أمريكا في ممارساتها التدخلية و الإجرامية في المنطقة و عدائها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم إعداد مشروع لمواجهة المغامرات الأمريكية و ممارساتها الإرهابية في المنطقة حيث تم التصويت علي المشروع بصفة مستعجلة وبالأغلبية الساحقة .
وأوضح أن معارضة باقي نواب المجلس لهذا المشروع لا يأتي في اطار رفض التصدي للمغامرات الأمريكية بل انهم يعتقدون أن هذا المشروع بحاجة إلى المزيد من التعزيز لان الجرائم الأمريكية و ممارساتها الوحشية تستدعي التصدي الحازم لها.
وأضاف أن المجلس عقد جلسة قبل أربعة أيام لدراسة المشروع حيث تم المصادقة عليه بأغلبية الأصوات بعد إدخال تعديلات فيه.
وتابع قائلا إن أمريكا تعمل على تحميل ايران مسؤولية تعطيل الاتفاق النووي فيما تهتم ايران بهذا الموضوع بشكل دقيق بينما أكدت منظمة الطاقة الذرية في بيانها الرسمي سبع مرات علي التزام ايران بالاتفاق كما أن الإدارة الأمريكية نفسها أعلنت مرتين بشكل رسمي أن ايران التزمت بالاتفاق و من هذا المنطلق لا تتحمل طهران مسؤولية تعطيله.

شاهد أيضاً

“اعتداء برشلونا”.. 14 قتيلا ومئات الجرحى من 34 جنسية

أعلن الدفاع المدني في كاتالونيا على موقع تويتر الجمعة أن ضحايا اعتداءي برشلونة وكامبريلس من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *