آية الله خامنئي: الحج مناسبة لانفتاح المسلمين على واقعيات العالم الاسلامي

وجه قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي نداء الى حجاج بيت الله الحرام حيث اعتبر الحج مناسبة لانفتاح المسلمين على واقعيات العالم الإسلامي المرة وترسيخ العزائم على مواجهتها.

وأكد قائد الثورة الاسلامية في ايران آيةُ الله السيد علي خامنئي اَن العالمَ الاسلامي يعاني من انعدام الأمن أخلاقيا ومعنويا وسياسيا؛ والسبب الرئيس هو الغفلة وهجمات الأعداء الشرسة.

وفي ندائه لحجاج بيت الله الحرام قال آيةُ الله خامنئي ان الاحتلال الاسرائيلي أثار الفتن في قلب العالم الاسلامي الذي بات غافلا عن المسؤولية الحتمية لإنقاذ فلسطين، وذلك بانشغاله في حروب داخلية في سوريا والعراق واليمن وليبيا والبحرين، وبمواجهة الإرهاب في افغانستان وباكستان واماكن اُخرى.
وحمل آيةُ الله خامنئي رؤساءَ العالم الاسلامي والنخب السياسية والدينية والثقافية واجبات تحقيق الوحدة والتحذير من النزاعات القومية والطائفية وتوعية الشعوب وتحذيرها من مكائد الاستكبار والصهيونية، والتعبئة لمواجهة العدو في شتى ساحات الحروب الناعمة والصلبة، وطالب العالم الاسلامي بالتضامنِ للدفاعِ عن فلسطين والعمل لوقف العدوان على اليمن، والدفاع عن الاقليات المسلمة المضطهدة في ميانمار وغيرها.
وسنوافيكم بالنص الكامل لبيان آية الله خامنئي الموجه لحجاج بيت الله الحرام

شاهد أيضاً

أمير عبداللهيان: عازمون على التفاوض وصولا إلى اتفاق جيد ورصين وحقيقي

اعتبر وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، أن “الجولة الجديدة لمفاوضات الغاء الحظر في الدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *