إصابة عالم دين من بعثة الحج الإيرانية في اعتداء شنه مجهولون في مكة

أصيب عالم دين من بعثة الحج الإيرانية في اعتداء شنه مجهولون مساء الأربعاء في مكة المكرمة.
وأفادت الأنباء من مكة المكرمة انه عند السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء وحينما كان حجة الإسلام حسين إسماعيلي من بعثة الحج الإيرانية متجها إلى الفندق الذي يقيم فيه، تعرض لاعتداء من قبل مجهولين وبعد أن أصابوه بجروح فروا من مكان الحادث بدراجة نارية.
وفي هذا الاعتداء أصيب حجة الإسلام إسماعيلي بجروح في الكتف والخاصرة حيث تم نقله فورا الي المستشفى من قبل كوادر الإغاثة الإيرانيين والسعوديين.
وتفيد التقارير الواصلة بتحسن نسبي في وضعه الصحي.
وبعد الحادث اجري مسؤولو بعثة الحج الإيرانية المتابعات اللازمة وبدأت الشرطة السعودية البحث والتحقيق للكشف عن العناصر الضالعة في الاعتداء.
ووفقا لهذه التقارير فقد تم لغاية الآن اعتقال 3 أفراد مشتبه بهم وان التحقيقات معهم جارية.
ورداً على هذا الحادث اعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي عن متابعة قضية الاعتداء الذي قام به عناصر تكفيرية علي عالم دين في بعثة الحج الإيرانية في مكة المكرمة.
واكد محمدي في تصريح له بهذا الصدد أن قضية امن الحجاج الإيرانيين مهمة جدا وقال، سنتابع هذه القضية بجدية عبر المراجع الرسمية في وزارة الحج التابعة لنظام بني سعود .
وأضاف، أن شرطة بني سعود اعتقلت 3 أفراد بشان هذا الحادث وان التحقيقات جارية حول هذا الاعتداء.
ووصف رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية الوضع الصحي العام لعالم الدين الإيراني الذي أصيب في الاعتداء بانه جيد وقال، لله الحمد أن وضعه الصحي العام جيد ولا حاجة الي إجراء عملية جراحية له وسيغادر المستشفى قريبا.

شاهد أيضاً

الأسواق البريطانية تفقد نصف تريليون دولار من قيمتها السوقية منذ تولي تراس

ذكرت “بلومبرغ” أن أسواق الأسهم والسندات البريطانية فقدت نحو 500 مليار دولار (نصف تريليون دولار) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *