خرازي : تصرفات ترامب صبيانية وسوقية وتافهة

قال رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي، أن ايران مستعدة لأي سيناريو فيما لو أميركا بقت أو انسحبت من الاتفاق النووي، أو أن أوروبا انسحب أو بقت في الاتفاق، أو أن الاتفاق تلاشي، وسنرد علي الإجراءات الاستفزازية الأمريكية، كما لم نسكت علي خطاب السيد ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي لاقي معارضة غالبية دول العالم .
وحول القيود الجديدة التي فرضها ترامب علي الرعايا الإيرانيين، قال : الإجراء الأمريكي بفرض قيود جديدة علي المواطنين الإيرانيين يعتبر إساءة للشعب الإيراني. في حين أن الشعب الإيراني كان جادا دوما في مكافحة الإرهاب.
وأضاف إن اتهام الشعب الإيراني بدعم الإرهاب، اتهام لا يغفر . على الشعب الإيراني أن يدافع عن حقوقه كما في السابق حيث نجح بممارسة الضغوط علي الإدارة الأمريكية من خلال تشكيل حملات واسعة من الإيرانيين المقيمين في أميركا والمناطق الأخرى. هذه الضغوط يجب أن تستمر حتي استيفاء حقوقهم.
وحول خطاب ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال خرازي أن كلمة ترامب لاقت ردود أفعال سلبية واسعة من قبل المجتمع الإيراني المقيم في الخارج وأيضا الدول الأخرى، لذا فان كلمته كانت خاوية وسخيفة وبعيدة عن المنطق والتي بالطبع، لم يكن لها أي تأثير آخر سوي المساس بمصداقية أمريكا.
وأضاف أن السيد ترامب وبتصرفه وقراراته التي يتخذها، يمس بمصداقية أميركا و أي بلد لا يدعم مثل هذه التصرفات الصبيانية والسوقية.

شاهد أيضاً

لوكاشينكو: سنواصل دعم روسيا وسنتصدى معها للنازية

قال رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، إن مينسك وموسكو لن تسمحا بإحياء النازية كسلاح للغرب الجماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *