الأمم المتحدة بصدد توجيه ضربة موجعة لأكبر الشركات الصهيونية

بعثت الأمم المتحدة رسائل إلى 150 شركة في كيان العدو، وعدد من دول العالم أنذرتها فيها من احتمال إدراجها في القائمة السوداء بسبب تعاملها مع المستوطنات “الإسرائيلية” في الأراضي المحتلة.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الصهيونية عن مسؤول كبير في كيان العدو – طلب عدم الكشف عن اسمه – أن ّ”المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، اتهم هذه الشركات في الرسائل، التي بدأ بتوجيهها منذ أسبوعين، بتنفيذ أعمال في “الأراضي الفلسطينية المحتلة”، مبلغاً إياها بأنها قد تجد نفسها قريباً في القائمة السوداء، للمنظمة الدولية التي تضم أسماء الشركات العاملة في الأراضي المحتلة انتهاكاً لـ”القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة”.

وأشار المصدر إلى أنّ “الأمم المتحدة تطلب في هذه الرسائل -التي تم توجيه نسخ منها للحكومة الصهيونية- من الشركات المذكورة تقديم توضيحات حول أنشطتها في المستوطنات”.

من جانبه، بيّن مسؤول أميركي، في حديث لـ”هآرتس” -رفض أيضاً ذكر اسمه- أنّ” من بين الشركات الـ150 هناك 30 أميركية بالإضافة لعدد من الشركات الألمانية والكورية الجنوبية والنرويجية”، لافتا إلى أن” نصف هذه القائمة تمثلها الشركات “الإسرائيلية””.

الجدير بالذكر أنّ” صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية قد كشفت، في شهر آب الماضي، أن الشركات الأميركية، التي تخطط الأمم المتحدة لإدراجها في القائمة السوداء بسبب أنشطتها في الأراضي المحتلة بالضفة الغربية والقسم الشرقي من القدس المحتلة، تشمل أسماء “Caterpillar” و”Priceline.com” و”TripAdvisor” و”Airbnb”.

شاهد أيضاً

أمير عبداللهيان: عازمون على التفاوض وصولا إلى اتفاق جيد ورصين وحقيقي

اعتبر وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، أن “الجولة الجديدة لمفاوضات الغاء الحظر في الدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *