السعودية والإمارات تعتزمان إقامة اتحاد كونفدرالي مشترك

كشف حساب موقع “العهد الجديد” على موقع “تويتر” عن عزم السعودية والإمارات إقامة اتحاد كونفدرالي بينهما خارج سياق مجلس التعاون الخليجي، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الرياض هي من تسعى لذلك بسبب وضعها الاقتصادي الصعب.

وقال “العهد الجديد” في تغريدة له: “تعتزم السعودية والإمارات إنشاء اتحاد يجمع بين الدولتين، بإدارة كونفدرالية، الهدف منه: تعزيز الاقتصاد وإسناد الدولتين إحداهما الأخرى”.

وأضاف في تغريدة أخرى “تسعى السعودية باتجاه الاتحاد أكثر من الإمارات، لإنعاش اقتصادها الذي بدا عليه الترهل (نتيجة السرقات)، لذلك ستُضخ الاستثمارات في الرياض أولا”.

وأوضح “العهد الجديد” أنه “على إثر قرار الاتحاد الذي تعتزم السعودية والإمارات إقراره ستتشكل إدارة كونفدرالية، ولكن.. ستصبح الرياض مثل دبي مسلوبة القرار من قبل أبوظبي” ، وأكد أن “الإمارات حاليًا هي المؤثر الأول والأقوى على القرار السعودي (هذا من دون كونفدرالية ومن دون اتحاد) فإذا ما أعلن الاتحاد، ستكون التبعية مجنونة”.

واختتم “العهد الجديد” تغريداته قائلًا: “أؤكد بأن وفاق (محمد بن سلمان) MBS و(محمد بن زايد) MBZ يُخفي تحته غليانا بركانيا، سيسبب انفجارا هائلا، يضرب الدولتين إحداهما بالأخرى، وهذا توصيف دقيق لمن عرف المحمّدين عن قرب”.

وتنسجم هذه التغريدات مع كلام حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم في شهر فبراير/شباط الماضي الذي ألمّح فيه الى إمكانية إنشاء مثل هذا الاتحاد حين غرّد عبر حسابه على “تويتر” قائلًا “الظروف مهيّأة، والدعم السياسي موجود، والرغبة الشعبية كبيرة لترسيخ نموذج عربي جديد في التكامل بين المملكة ودولة الإمارات”.

شاهد أيضاً

تقرير حقوقي: النظام البحريني انتهك جسيمة في بالدراز

أطلقت أربع منظمات حقوقية بحرينية هي: مركز البحرين لحقوق الإنسان، منتدى البحرين لحقوق الإنسان، منظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *