معلومات خاصة لموفد العالم عن أبرز محطات مفاوضات آستانا

مع بداية اليوم التشاوري الطويل في العاصمة الكازاخية استانا، اكدت المعلومات الخاصة التي حصل عليها موفد قناة العالم الزميل حسين مرتضى ان “هذه الجولة ستبحث فى فتح المجال للحوار السوري الموسع والاجتماع الذي سيعقد خلال الايام القادمة في قاعدة حميميم، الذي سيشارك فيه جميع اطياف الشعب السوري برعاية روسية، والذي وجهت الدعوات لحضور الجميع من قبل الخارجية الروسية”.

هذا فيما أشارت المصادر الخاصة إلى “ان هذه الجولة في استانا سيكون فيها نوع من دمج الوضع الميداني والسياسي واعادة طرح القرار 2254 المتعلق بوقف اطلاق النار والتوصل لتسوية سياسية في سوريا ومناقشة السلل المطروحة في القرار منها الانتخابات البرلمانية او الرئاسية وتعديل الدستور. واجراء انتخابات جديدة برلمانية ورئاسية بالاضافة الى تعديلات دستورية وهي مشروطة بحسب المصادر بموافقة الدولة السورية.”

وبيّنت المصادر الخاصة “ان الاجتماعات على مستوى الخبراء، ستعقد بين خبراء الروس والاتراك والخبراء الايرانيين لمناقشة الامور العملاتية المتعلقة بخرائط نزع الألغام وقضية الاسرى والمعتقلين”.

واشارت المصادر “أن هذه الجولة من المباحاثات ستركز على ضرورة ان تفي تركيا بالتزاماتها التي تعهدت بها في الجولات السابقة.”

شاهد أيضاً

حسين مرتضى يشعل المواقع الالكترونية اللبنانية برده على الزعطوط

  تناولت عدد من المواقع الالكترونية اللبنانية فيديو نشره الاعلامي حسين مرتضى على صفحته عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *