الجيش السوري يستعيد قريتي الحسناوي وأبو الغر بريف حماة

استعادت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة السيطرة على قريتي الحسناوي وأبو الغر في إطار عملياتها المتواصلة من ريف حماة الشمالي الشرقي. وحدات من الجيش والقوات الرديفة نفذت عمليات عسكرية على بؤر تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له في قريتي الحسناوي وأبو الغر شمال شرق مدينة حماة بنحو 90 كم.  العملية انتهت باستعادة السيطرة على تلك القريتين بعد مقتل العديد من الإرهابيين وفرار من تبقى منهم تاركين جثث قتلاهم وأسلحتهم وعتادهم وذخيرتهم. في الوقت الذي بدأت فيه وحدات الجيش وخبراء تفكيك الألغام على الفور بتمشيط قريتي الحسناوي وأبو الغر وتفكيك المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بين المنازل والأراضى الزراعية.

كما حققت وحدات من الجيش تقدماً جديداً في عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية على محور الرهجان بريف حماة الشرقي وقضت على عشرات الإرهابيين من بينهم “أبو نوفل الخالدي” و”مخلث الحماد” و”عمر جمال الجمعة”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم من أسمته “مسؤول قوات النخبة بقاطع الدانا في تنظيم جبهة النصرة” الملقب “أبو عثمان أشداء”.

واستعادت وحدات الجيش نهاية الأسبوع الماضى السيطرة على قريتي بليل والراشدية في إطار عملياتها العسكرية على تجمعات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في المنطقة الممتدة بين ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف حماة الشمالي الشرقي.

شاهد أيضاً

قائد الجيش اللبناني: أدعو إلى متابعة العمليات ضد الارهاب وإلى الجهوزية التامة لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي

قائد الجيش اللبناني: أدعو إلى متابعة العمليات ضد الشبكات الإرهابية وإلى الجهوزية التامة على الحدود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *