بورودافكين: تحالف واشنطن يتعامل بشكل مزدوج مع الإرهابيين

أكد مندوب روسيا الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين أن التحالف الاستعراضي الذي تقوده واشنطن بزعم محاربة الإرهاب في سورية لا يكف عن التعامل بطريقة مزدوجة مع الإرهابيين.
ونقلت وكالة تاس عن بورودافكين قوله في مقابلة مع صحيفة ازفستيا الروسية “في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي يتواصل تقديم التمويل والدعم إلى المجموعات الجهادية المسلحة.. والتحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة لم يتخل ابدا عن تعامله المزدوج مع الإرهابيين في سورية”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في ال 14 من الشهر الجاري أن عملية تحرير مدينة البوكمال على أيدي الجيش العربي السوري بدعم من القوات الجوية الروسية كشفت التواصل المباشر بين التحالف الامريكي وتنظيم “داعش” الإرهابي والدعم الذي يقدمه له مشيرة على وجه الخصوص إلى محاولة طائرات التحالف منع الطائرات الروسية من ضرب الإرهابيين قرب البوكمال.
إلى ذلك أكد بورودافكين أن على المعارضة أن تلتزم في مواقفها خلال المحادثات بدعم مناطق تخفيف التوتر واتفاق وقف الأعمال القتالية وبمحاربة تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة وإبداء الإرادة والرغبة في إجراء محادثات مع الحكومة السورية حول جوانب الاصلاح السياسي بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254 والتخلي عن أي شروط مسبقة.

شاهد أيضاً

أمير عبداللهيان: عازمون على التفاوض وصولا إلى اتفاق جيد ورصين وحقيقي

اعتبر وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، أن “الجولة الجديدة لمفاوضات الغاء الحظر في الدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *