كوساتشوف يحذر الولايات المتحدة من فرض عقوبات جديدة ضد إيران

أكد رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن أي عقوبات أميركية جديدة ضد إيران “لأغراض تأديبية” ستدفع طهران للخروج من الاتفاق النووي. وقال كوساتشوف، لوكالة “سبوتنيك” الجمعة ” أي عقوبات أمريكية إضافية ضد إيران دون سبب واضح، أي “لأغراض تأديبية”، ستؤدي حتما إلى تدمير خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، وإعطاء إيران سببا حقيقيا للانسحاب من الاتفاقات مع الإشارة إلى عدم التزام الجانب الأمريكي بها”.

وأضاف كوساتشوف أن هذا “احتمال غير مرغوب به للغاية وخطير جداً، وهو لحسن الحظ، المفهوم، والحمد لله، دون استثناء في عواصم الدول المشاركة في خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، بما في ذلك لندن وبرلين وباريس”. وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت الأربعاء الماضي، أن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني جواد ظريف، اتفقا على أن احتمال فشل خطة العمل الشاملة المشتركة بسبب الولايات المتحدة، سيؤثر سلباً على شروط عدم انتشار الأسلحة النووية.

وفى وقت سابق قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، أن الولايات المتحدة يمكنها فرض عقوبات جديدة ضد إيران. يُشار أيضاً إلى أن الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، كان قد زار طهران في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأكد خلالها أن طهران تلتزم بتعهداتها بموجب خطة العمل المشتركة الشاملة حول ملفها النووي.

شاهد أيضاً

الـ(CIA) تعتقد أن إبن سلمان هو من امر بقتل خاشقجي

نقلت (رويترز) عن مصدر وصفته بـ”المطلع” قوله ان وكالة المخابرات الأميركية الـ(CIA) تعتقد أن ولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *