روسيا: “تقرير الكرملين” الأمريكي خطوة قصيرة النظر من قبل واشنطن

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، أن “تقرير الكرملين” الأمريكي خطوة قصيرة النظر من قبل واشنطن، وتؤثر سلبا على الاتصالات الثنائية، ولن تغير من السياسة الخارجية الروسية، ولن تؤثر على مكانة البلاد على الساحة الدولية.

واعتبر باتروشيف أن: “المسار الذي تتخذه الولايات المتحدة في الشؤون الإقليمية والدولية يتضمن محاربة تهديدات خارجية مزعومة، مثل روسيا والصين ويهدف لتحويل انتباه الأمريكيين عن الوضع الداخلي الصعب في القطاع الاقتصادي والاجتماعي”.

وكانت واشنطن أدرجت، أمس الثلاثاء، 114 وزيرا روسيا وشخصيات في الدولة وسياسيين مقربين من القيادة الروسية، بينهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية الروسيين ورئيس هيئة الأركان والسكرتير الصحافي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إضافة إلى رئيس الإدارة الرئاسية الروسية، ضمن “قائمة الكرملين” للعقوبات.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القائمة الأمريكية للعقوبات ضد شخصيات روسية تعقد العلاقات مع واشنطن. وقال بوتين إن نشر قائمة “عقوبات الكرملين” من الولايات المتحدة هو عمل عدائي لكن موسكو لا تعتزم اتخاذ إجراء انتقامي، وأضاف أن روسيا ستمتنع عن اتخاذ خطوات ردا على “قائمة الكرملين” الأمريكية وستتابع الوضع عن كثب، قائلا: “الكلاب تنبح والقافلة تسير ويتوجب على روسيا الاهتمام بالقضايا الداخلية”.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الايراني: بالثبات والصمود والاعتماد على الامكانات الذاتیة نتخطى المشاكل و الصعاب

رأى قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني أميرعلي حاجي زادة أن على الشباب والنخب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *