الجيش المصري يستمر في عملية “سيناء 2018” ضد الإرهابيين

أصدر الجيش المصري البيان السادس لعرض آخر تطورات العملية الشاملة ” سيناء 2018 “، التي أعلنها الجيش ضد الإرهاب وتطهير شمال ووسط سيناء.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان: إن الجيش في إطار استمرار العملية العسكرية في سيناء، “دمر 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات”.

وقضى الجيش على خلية إرهابية مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل في مدينة العريش بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم.

هذا وألقت قوات الأمن المصرية والجيش القبض على ” 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

وأضاف البيان أنه استمرارا للعملية الشاملة “سيناء 2108” تمكن الجيش من “تدمير 143 مخزن عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من المواد المخدرة”، كما تم اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على (10) ألغام مضادة للدبابات .

هذا وتم “اكتشاف وتدمير 9 مزارع لنبات البانغو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من (7) أطنان من المواد المخدرة ، ومصادرة سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر”.

شاهد أيضاً

قائد عمليات الحشد الشعبي لقاطع غرب الأنبار: الحشد مستعد لأي طارئ على الحدود العراقية السورية

أكد قائد عمليات الحشد الشعبي لقاطع غرب الأنبار قاسم مصلح، استعداد قوات الحشد الشعبي لأي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *