بالفيديو.. شاهد معارك الحية لاستهداف خطوط الدفاع الاولى للمسلحين في عربين، وتدمير دفاعتهم شمال ادارة المركبات لتوسع الطوق حول الادارة

 

أكد مدير مكتب قناة العالم في سوريا، الإعلامي حسين مرتضى، أن ” الجيش السوري يتابع عمليته العسكرية في عمق الغوطة الشرقية، ويقوم باستهداف خطوط الدفاع الأولى للمسلحين المتواجدين في بلدة عربين، الكائنة على الجهة الشمالية لإدارة المركبات، حيث يقوم الجيش بتوسيع طوق السيطرة حول الإدارة، والوصول لمشارف بلدة عربين”.

و أوضح مرتضى أن “الغوطة الشرقية تمتلك جغرافيا كل المقومات التي يمكن أن تُستخدم في العلم العسكري، حيث أن المساحة التي كانت تتواجد فيها الجماعات المسلحة قبل بدء العمليات العسكرية حوالي 110 كم، وقبل كل بلدة هناك بساتين ومزارع، وقنوات مياه، استخدمها المسلحون كممرات مائية، وحاولوا عرقلة تقدم الجيش من خلالها عبر فتحها، لذلك استخدم الجيش في الأيام الأولى للعملية بعض الجسور المائية”.

وأضاف مرتضى أن “طبيعة الغوطة مكنت المسلحين من الإستفاة منها عبر العديد من شبكات الأنفاق والخنادق بسبب ترتها الحمراء، لإنشاء متريس دفاعية، كل هذه العوامل ساعدت المسلحين على إنشاء خطوط دفاعية، إضافة لكون الغوطة مفتوحة من ناحية الصحراء وتصل إلى الحدود الجنوبية من ناحية درعا، وكذلك تصل البادية إلى التنف وصولاً إلى تدمر و دير الزور والرقة، لذلك كان هنالك خط دعم لوجستي لمسلحي الغوطة من كل هذه المناطق”.

 

 

حسين مرتضى

#حسين_مرتضى #مباشر من #الغوطة_الشرقية شاهد معارك حية وصور حصرية لاستهداف خطوط الدفاع الاولى للمسلحين في عربين، وتدمير دفاعات المسلحين شمال ادارة المركبة، وكيف يوسع الجيش الطوق حول ادارة المركبات والوصول الى مشارف عربين، وتفاصيل العمليات العسكرية في عمق الغوطة الشرقية

Posted by ‎صفحة حسين مرتضى الاخبارية‎ on Montag, 12. März 2018

شاهد أيضاً

سماحة الأمين .. العمل على وقف السجالات السياسية والشراكة الوطنية أساس النجاح

كتب حسين مرتضى .. عندما يكون القائد متابعاً لأدق التفاصيل عندها تكون الثقة كبيرة بالقائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *