قاسمي: اتهامات الرباعية العربية كاذبة ولا تخدم إلا الفوضى في المنطقة

 

 

رفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بيان اللجنة الوزارية العربية الرباعية، معربا عن الأسف لان بعض دول المنطقة مازالت تصر على اتخاذ موقف العداء والاستمرار بالحركة الباطلة ووضع العدو المشترك للامة الاسلامية في بوتقة النسيان.

ورفض قاسمي بشكل صريح التهم التي وردت في بيان ‘الاجتماع الثامن للجنة الوزارية العربية الرباعية’ الذي اقيم على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، واعتبرها بانها تهما واهية لا اساس لها ونابعة من الوهم وهي تنطوي على اساءة.

واشار قاسمي الى ان هذا البيان اتخذ التوجهات العدائية والمخربة لبعض الافكار غير الصائبة كاساس، معربا عن الاسف لاصرار بعض الدول من منطلق عدم الوعي علي موقفها العدائي ومواصلة حركتها الاستنزافية الخاطئة في مقابل الجمهورية الاسلامية الايرانية ونست بذلك العدو الرئيسي والمشترك للامة الاسلامية.

واكد المتحدث باسم الدبلوماسية الايرانية ان مجمل ما ورد في بيان لجنة الرباعية العربية والتي عقدت بحضور الامين العام للجامعة العربية، هو كذب ولا اساس له واستمرار للمسار الذي يبعد المنطقة للاسف عن الاستقرار والهدوء اكثر فاكثر.

واعرب قاسمي عن امله بان تتمكن القمة العربية التي من المقرر ان تعقد بعد ايام من الان، من العمل باتجاه تحديد العوامل المؤثر والرئيسية لاحلال الاستقرار في المنطقة بمنأى عن تعدديه المعايير وان تتوصل الى معرفة معمقة ودقيقة عن اسباب الازمات الحالية وفي ظل نظرة واقعية مبنية على التاريخ السياسي للمنطقة بما يسهم في تحقيق التقارب بين البلدان العربية والاسلامية.

شاهد أيضاً

إيران: السعودية تخفي نشاطها النووي

حذّر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *