بهرام قاسمی سخنگوی وزارت خارجه

ايران: نرفض اتهامات القمة العربية وسنواصل العمل بمسار استانا لحفظ السيادة السورية

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة الاتهامات الموجهة لايران في بعض بنود البيان الختامي للقمة العربية، وشدد على “السياسة المبدئية والدائمة للجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن عدم التدخل في شؤون سائر الدول”.

وأعرب قاسمي عن أسفه البالغ لبعض بنود البيان الختامي للقمة العربية الـ29 التي عقدت في مدينة الظهران بالسعودية، وقال إن “البيان الختامي كسائر البيانات الختامية السابقة من خلال تكراره المزاعم والاكاذيب الواهية ومن دون جدوى ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، قد فضل الطريق الخاطئ على الطريق الصائب في فهم الدقيق لاسباب ازمات المنطقة وذلك من خلال تجاهله الحقائق مرة اخرى”.

من جهة ثانية، استنكر قاسمي “العدوان الثلاثي على سوريا”، ولفت الى ان “الخلافات في وجهات النظر بين ايران وبعض الدول الاوروبية موجودة لكن سنستمر بالحوار معها”، وتابع ان “العدوان الاميركي البريطاني الفرنسي يهدف لايجاد هوة بين الدول الضامنة التي مهدت لحوار استانة وللوصول الى الحل السياسي هناك”.

وأضاف قاسمي ان “الجهات التي نفذت العدوان منزعجة من النجاحات التي حققها مسار استانة”، وأكد “مواصلة العمل على هذا المسار لاننا ملزمين بمحاربة الارهاب والحفاظ على السيادة ووحدة التراب السوري”.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الايراني: بالثبات والصمود والاعتماد على الامكانات الذاتیة نتخطى المشاكل و الصعاب

رأى قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني أميرعلي حاجي زادة أن على الشباب والنخب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *