بالفيديو.. طبيعة الطوق الذي يفرضه الجيش السوري على إرهابيي داعش والنصرة جنوب دمشق

أكد الإعلامي حسين مترتضى، مدير مكتب قناة العالم الإخبارية في سوريا، أنه ” لا يوجد أمام مسلحي جنوب العاصمة دمشق، أي خيارات للمناورة، فمناطق تجمعاتهم محاصرة بالكامل، ولا يوجد عمق استراتيجي او لوجستي لهذه المجموعات المسلحة، فداريا و طريق دمشق درعا و مناطق الحجيرة والسبينة والسيدة زينب والمتحلق الجنوبي، كل هذه المناطق تحت سيطرة الجيش السوري، الذي يطوق هذه الجيوب من الجهات الأربعة، وهو ما يجعل من محاولات التفافهم او الهرب باتجاه اي نقطة هو أمر غير ممكن نهائياً ومستبعد كلياً”.

وأضاف مرتضى ” بالتصنيف.. كل الجماعات المتواجدة في هذه المنطقة هي مجموعات إرهابية حتى بالتصنيف الدولي، ففي مخيم اليرموك يتواجد مابين 800- 900 عنص من داعش، ومابين 300-400 عنصر من جبهة النصرة، حيث في حال تم الإتفاق سيخرج عناصر داعش باتجاه البادية، وعناصر النصرة إلى إدلب”.

وأشار مرتضى إلى أن ” سيناريو شبيه بما حدث في الغوطة الشرقية، بدأنا نلحظه الآن في الغوطة الغربية جنوب دمشق، من خلال مطالبة المسلحين بوقف إطلاق النار في مناطق الحجر الأسود ومخيم اليرموك، تمهيداً لبدء تنفيذ إتفاق إخراجهم من تلك المناطق”.

 

 

مخيم اليرموك

#حسين_مرتضىما طبيعة الفصائل الارهابية الموجودة في جنوب العاصمة، وما هي الخيارات المتبقية لديهم، ما اعداد ارهابيي داعش في المخيم اليرموك، ما أعداد إرهابيي جبهة النصرة؟ للمزيد من التفاصيل في هذا الفيديو

Gepostet von ‎صفحة حسين مرتضى الاخبارية‎ am Freitag, 20. April 2018

شاهد أيضاً

حسين مرتضى: هذه تفاصيل حرب الادارة الاميركية على البقاعيين

كشف الاعلامي حسين مرتضى في بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان “اجتماعا عقد منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *