بالفيديو.. مرتضى: الوفد الأمريكي هو مراقب ودوره محدود

أكد الإعلامي حسين مرتضى، مدير مكتب قناة العالم الإخبارية في سوريا، والمتواجد في العاصمة الكازاخية، أستانا لمواكبة مجريات الجولة السادسة من المباحثات المشتركة، أكد أنه “يتم اليوم الحديث عن نقطة متعلقة بالمنطقة الجنوبية، والمناطق التي لها علاقة بريف إدلب، بالإضافة نقاط المراقبة، التي ستقسم إلى قسمين، هناك نقاط تقيمها الدولة السورية مع إشراف بعض الدول الضامنة وتحديداً إيران، وهناك نقاط يجب أن تشرف عليها تركيا داخل المناطق التي تتواجد فيها المجموعات المسلحة”.

وأشار مرتضى إلى أن “وفد المعارضة لم يحضر يعد إلى المباحثات، ومن المفترض أن يصل مساء اليوم، وقبل قليل وصل المبعوث الأممي ديمستورا، مع عدم وجود للوفد الأمريكي، الذي هو بالأساس مراقب ولم يكن له أي دور فعال، لكون مباحثات أستانا بُنيت على الطرح الروسي والإيراني بالإضافة إلى إدخال تركيا حتى يكون هناك ضمانة لتنفيذ المقررات التي ستخرج من هذه المباحثات”.

وأضاف مرتضى “الآن توجد لقاءات جانبية تعقد، وسيكون هناك بعض اللقاءات بين الوفود، على أن يكون هناك إتفاق ثلاثي بين الدول الضامنة، بعده سيكون هناك البيان الختامي، ويُعلن عن إنهاء هذه الجولة من مباحثات أستانا”.

#حسين_مرتضى Hosein. Ahmad Mortadaحول ماذا يدور النقاش الان في استانا، وماذا حول نقاط المراقبة، ومتى من المتوقع ان يحضر وفد المعارضة، وهل وصل دي مستورا، للمزيد من التفاصيل في الفيديو التالي

Gepostet von ‎صفحة حسين مرتضى الاخبارية‎ am Montag, 14. Mai 2018

شاهد أيضاً

اتفاق إدلب الجديد.. تجريد الارهابيين ومنطقة فاصلة

هناك في اقصى شمال سورية تخوض الدولة السورية حربا حقيقية ضد التكفيريين، على مستويات عدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *