بالفيديو .. محادثات استانا على سكة الحل في سوريا

اكد البيان المشترك للدول الضامنة لعملية استانا الالتزام الثابت بسيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها. ودعا البيان ايضا الى ضرورة تجنب الجميع لأي خطوات من شأنها تقويض إنجازات صيغة أستانا.

مسار استانا يواصل سيره على سكة الحل في سوريا رغم الكثير من التطورات والتجاذبات والصراعات التي تشهدها المنطقة. تأكيد من قبل الجميع على وحدة الأراضي السورية رغم التخوف الذي يشوب الواقع الجغرافي في هذا البلد.

ترسيخ مفهوم مناطق خفض التصعيد بالإضافة إلى الاستمرار في محاربة الإرهاب والتأكيد السوري على تحرير كل شبر من سوريا بغض النظر عمن هي القوات التي تتواجد عليها.

إيران الحاضرة بقوة في المحادثات أكدت أن الحل الوحيد في سوريا هو الحوار ونقاط المراقبة التركية يجب أن تكون عاملا لمحاربة الارهاب مع ضرورة الالتزام التركي بكل ما يتم الاتفاق عليه.

المبعوث الروسي وفي رد على سؤال لقناة العالم حول الاعتداءات الاسرائيلية وغيرها اعتبر أن هذه الاعمال ورغم محاولة تقديم الدعم للمسلحين في مكان ما لن تؤثر على المسار السياسي والإصرار على إنهاء الإرهاب في سوريا.

تشعبات الأحداث والتطورات في المنطقة تترك الكثير من المتغيرات على العديد من الملفات.

ASTANA

#حسين_مرتضى من #أستاناماذا في تطورات جولة أستانا 9 للحوار السوري السوري، ما أهم المفاهيم التي رسختها هذه الجولة، على ماذا أكدت إيران خلال الجولة، وما موقف الوفد الروسي من الاعتداءات الاسرائيلية على سوريا؟ للمزيد من التفاصيل في هذا الفيديوHosein. Ahmad Mortada

Gepostet von ‎صفحة حسين مرتضى الاخبارية‎ am Mittwoch, 16. Mai 2018

شاهد أيضاً

بالصور..قناة العالم تشارك في معرض سوريا الدولي للاعلام والاعلان

  شاركت قناة العالم الاخبارية في معرض سوريا الدولي للاعلام والاعلان، الذي افتتحه وزير الاعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *