فنزويلا: مادورو يهزم المعارضة والعقوبات على بلاده

دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد في البلاد، خصومه إلى الحوار.

وقال مادورو في اجتماع مع أنصاره قرب قصر ميرافلوريس “أدعو المرشحين الذين شاركوا في الانتخابات وفرقهم السياسية إلى عملية المصالحة والحوار الوطني”.

ووفقا للمجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا حصل مادورو على أكثر من 5.8 مليون صوت (حوالي 68 بالمئة) بالانتخابات التي جرت يوم الأحد، مقابل مليون و 820 ألف و 552 صوتا لهنري فالكون و 925 ألف صوتا لخافيير بيرتوتشي وحوالي 34.6 ألف صوت لرينالدو كيدا.

يذكر إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 46.1 في المئة وهو ما يقل كثيرا عن إقبال بلغت نسبته 80 في المئة في آخر انتخابات رئاسية ويرجع ذلك إلى مقاطعة المعارضة.

هذا وفي سياق متصل أعلن المرشح المعارض للرئاسة الفنزويلية، هنري فالكون، قبل انتظار نتائج الانتخابات التي جرت يوم الأحد بانه لن يعترف بها.

وتبلغ مدة الولاية الرئاسية في فنزويلا 6 سنوات، ويفترض أن تبدأ الولاية المقبلة في 19كانون الثاني/يناير 2019.

وبدأ في فنزويلا منذ 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي الحوار بين السلطة والمعارضة لإيجاد حل للأزمة. واتفق الجانبان على “خارطة طريق” للحوار، لكن المفاوضات تعثرت في وقت لاحق.

ويأتي ذلك على خلفية أزمة اقتصادية حادة في البلاد، ناجمة عن هبوط أسعار النفط في العامين الأخيرين. وتشهد فنزويلا نقصا حادا في الأغذية والسلع الاستهلاكية، ونسبة هائلة من التضخم وانخفاض إيرادات الميزانية.

شاهد أيضاً

روسيا تقرّر تمديد معاهدة “ستارت -3” مع الولايات المتحدة

كلّف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، وزارة الخارجية الروسية بإجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *