سيناتور أميركي: السعودية مصدر لإثارة المشاكل بالمنطقة

 

 

قال السيناتور الأميركي راند بول في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن على الأميركيين أن يعترفوا بأن السعودية هي مصدر لإثارة المشاكل في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأضاف السيناتور الأميركي أنه يجب عدم السماح بسباق التسلح الذي تنتهجه السعودية، مطالبا بوقف تزويدها بالأسلحة التي تستخدم في ارتكاب المجازر بحق الأبرياء في اليمن.

وصدقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي الخميس على مشروع قرار بشأن اليمن بدعم مشرعين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري ينص على إدلاء وزير الخارجية مايك بومبيو بشهادة تفيد ببذل الحكومة السعودية جهودا لإنهاء عدوانها على اليمن، وتسهيل وصول المواد الغذائية والأدوية إلى المدنيين، وتجنب التأخير غير الضروري لوصول شحنات الإغاثة، وتقليل المخاطر التي يتعرض لها المدنيون.

وإذا أخفق وزير الخارجية في توفير تلك الضمانات يقضي النص -في حال إجازته- بمنع الطائرات الأميركية من تزويد الطائرات السعودية بالوقود جوا.

وكان عدد من المشرعين الأميركيين ودعاة منع الانتشار النووي قد حذروا في مارس/آذار الماضي من احتمال عقد الولايات المتحدة اتفاقا للتعاون النووي مع السعودية، مشددين على أن الاستثناء الذي تطمح الرياض للحصول عليه قد يؤدي إلى انتشار الأسلحة النووية في منطقة تتسم بالتوتر.

شاهد أيضاً

إيران: السعودية تخفي نشاطها النووي

حذّر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *