الرئيس الإيراني يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير قطر

 

تلقى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني اليوم الاثنين اتصالاً هاتفياً من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وبعد تبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر أعرب الرئيس روحاني عن أمله في أن تتمكن طهران والدوحة من الاستفادة من القدرات العديدة المتاحة للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
واشار روحاني إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر الحصار المفروض على قطر غير عادل إذ يتسبب بالمزيد من التوترات بين دول المنطقة وانها ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الشعب والحكومة القطرية من أجل استقرار المنطقة.
وأكد أن سياسة طهران تكرس أهمية الحوار مع دول المنطقة لإنهاء الخلافات ، وقال ان استئناف الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن في جميع أنحاء المنطقة تصب بمصلحة جميع دول المنطقة.
واعتبر  الرئيس روحاني ان السياسات المغامرة لبعض الدول في المنطقة غير صحيحة ، لافتاً إلى أن استمرار هذه السياسات سيزيد بلا شك من المشاكل في المنطقة ، بما في ذلك في فلسطين وسوريا واليمن.

وقال روحاني “يتعرض الشعب الفلسطيني ، وخاصة سكان قطاع غزة ، لضغط كبير ومهاجمة الكيان الصهيوني بشكل يومي ، ويمكن أن يكون دعمنا الجماعي نحن المسلمين إلى تخفيف الضغوط والآلام المصاحبة لها التي يتعرضون لها”.

المصدر: مهر

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الايراني: بالثبات والصمود والاعتماد على الامكانات الذاتیة نتخطى المشاكل و الصعاب

رأى قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني أميرعلي حاجي زادة أن على الشباب والنخب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *