الأمن المصري يلقي القبض على خلية إرهابية قادمة من العراق

 

ألقت قوات الأمن في مصر، القبض على خلية إرهابية انتقلت من العراق إلى مصر، لتنفيذ عمليات إرهابية.

  

وجاء في موقع “إرم نيوز” أن وسائل اعلام مصرية نقلت عن مصدر دبلوماسي عراقي قوله ان “تعاونًا جرى بين جهاز أمني عراقي ونظيره المصري أسفر عن القبض على عناصر خلية إرهابية، وإفشال مخطط إرهابي في العاصمة المصرية القاهرة بين عصابات “داعش” الإرهابية في العراق وسوريا مع جماعة ما يسمى “بيت المقدس” فرع الجماعة في مصر

وأفاد المصدر بأن المعلومات العراقية التي أبلغت لمصر أفادت بأن عناصر تابعة لجماعة “داعش” الوهابية فرّت من العراق للانضمام لجماعة “بيت المقدس” تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية.

وألمح المصدر العراقي بأن التعاون الاستخباراتي بين أجهزة الأمن المصرية والعراقية قائم منذ أن ساهمت القوات الخاصة المصرية في تدريب نظيراتها العراقية في مجالات القوات الخاصة والصاعقة والتدرب على السلاح الحديث وذلك قبيل انطلاق عملية تحرير الموصل.

وفي نفس السياق أفاد موقع “العربي الجديد” بأن وفداً من جهاز المخابرات العامة المصري بدأ مؤخراً زيارة غير معلنة إلى العراق، تتعلق ببحث ملفات ذات طابع أمني واقتصادي.

وقال مصدر مصري مسؤول إن الزيارة تأتي في إطار تبادل المعلومات بشأن ملف مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن الوفد سيتسلم عدداً من المصريين الذين كانوا ضمن جماعة “داعش” الإرهابية، وتمكنت السلطات العراقية من القبض عليهم في إطار عمليات ملاحقة الجماعة التكفيرية هناك.

وأشارت المصادر إلى أن الملف الأمني الذي تتضمنه حقائب الوفد المصري، يشتمل على تبادل معلومات مع الجانب العراقي بشأن معلومات تفصيلية حصلت عليها الأجهزة المصرية من عناصر تنتمي لجماعة ما يسمى ولاية سيناء فرع “داعش” في مصر، خلال العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء.

وأوضحت أن التحقيقات مع نحو 80 من العناصر المتهمة في القضية المعروفة باسم ولاية سيناء، التي تضم نحو 555 متهماً محالين إلى القضاء العسكري، كشفت عن خطوط اتصال بأشخاص في قيادة الجماعة الأم، بعضهم تحت أيدي السلطات العراقية والسورية في الوقت الراهن.

وأكد مصدر مصري لـ”العربي الجديد” أن الوفد الذي يزور العراق في الوقت الراهن، سيقوم بدراسة الخطط الأمنية التي حددتها السلطات العراقية بشأن مجموعة من المواقع التي ستتسلمها شركات مصرية ستسهم في عمليات إعادة الإعمار في العراق.

وكشف المصدر أن شركات مقاولات واتصالات مصرية مملوكة لأجهزة سيادية، ستقوم بتنفيذ عدد من المشروعات كان قد تم الاتفاق عليها خلال زيارة جرت مؤخراً قام بها مساعد رئيس الجمهورية السابق لشؤون المشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب، إلى العراق.

وأشار إلى أن الشركات المصرية المشاركة في عمليات إعادة الإعمار هناك بالاتفاق مع الحكومة العراقية ستتركز أعمالها في محافظة الموصل، “لذلك يبحث الوفد الاستخباري المصري، الموقف الأمني هناك ومراجعة عمليات تأمين الشركات، والعاملين فيها حال بدأ العمل”.

شاهد أيضاً

قائد عمليات الحشد الشعبي لقاطع غرب الأنبار: الحشد مستعد لأي طارئ على الحدود العراقية السورية

أكد قائد عمليات الحشد الشعبي لقاطع غرب الأنبار قاسم مصلح، استعداد قوات الحشد الشعبي لأي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *