الجيش السوري يسحق داعش في بادية السويداء

تقدمت قوات الجيش العربي السوري، باتجاه محور بادية السويداء مثبتةً في ذات الوقت نقاط تمركزها في المنطقة، بالتزامن مع توجيه ضربات مركزة على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في عمق البادية شرقي المحافظة.

وفي تصريح صحفي، قال مصدر عسكري: “إن العملية العسكرية التي يشنها الجيش في بادية السويداء من أربعة محاور وعلى جبهة بطول 38 كيلومتراً، حققت حتى الآن تقدماً في عمق البادية بلغ أكثر من 25 كيلومتراً على محور رامي شبكي شريحي، ومحور رضيمة مبارك، ومحور القصر الساقية، ومحور رشيدي ملح”.

وأضاف المصدر: “إن سلاحي المدفعية وراجمات الصواريخ وجها اليوم ضربات مكثفة ومركزة باتجاه تجمعات تنظيم “داعش” في عمق البادية، على حين شن سلاح الجو السوري عدة غارات استهدفت تحركات جماعاته الإرهابية وخطوط دفاعه”.

وكان الجيش السوري سيطر على مناطق “سوح القيسوم” وأشرف على بئر “مسيلم” كما حقق تقدماً بمسافة 20 كم شرقي قرى رامي والشريحي والشبكي، وقام بتثبيت نقاط عسكرية في المنطقة، تزامناً مع سيطرته على برك “الرويس” في الكراع وسط انسحابات مستمرة لتنظيم “داعش” الذي يخلي مقراته، ويتراجع عناصره باتجاه منطقة “الصفا”، كما استطاعت وحدات الاقتحام تحرير عدد من النقاط الهامة مثل تل رزين وتلول الحصن والطمثونة والمريعية وغيرها، والوصول إلى تلول الصفا ذات الأهمية الإستراتيجية الكبيرة.
هذا ويشار إلى أن وحدات الاقتحام في الجيش تستعد لخوض هجوم بري كاسح باتجاه معاقل تنظيم “داعش” في البادية وذلك بعدما استكملت خلال الأيام الأخيرة تثبيت نقاط تمركزها وقطع خطوط إمداد التنظيم المتطرف من منطقة التنف.

شاهد أيضاً

مصرع مجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية في محيط بلدة صوران في ريف حماة.

  قضت وحدة من الجيش السوري العاملة في ريف حماه الشمالي على مجموعة مسلحة حاولت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *