البنتاغون يلوح بسحب دعمه للسعودية في اليمن

لوحت وزارة الحرب الأميركية “البنتاغون” في تحذير وجهته للسعودية بأنها مستعدة لخفض الدعم العسكري والاستخباراتي إذا لم يُظهر السعوديون أنهم يحاولون تقليل عدد القتلى المدنيين نتيجة الغارات، وذلك بعد الغارة التي شنها العدوان على حافلة مدرسة والتي أسفرت عن مقتل 40 طفلا في أوائل آب / أغسطس الحالي.

وقال مصدران مطلعان في تصريحات خاصة لشبكة “سي أن أن”  إن الإحباط يتزايد ووزير الحرب الأميركي جيمس ماتيس وقائد عمليات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، قلقان من “دعم الولايات المتحدة للحملة التي تقودها السعودية والغارات التي قتلت عددًا كبيرًا من المدنيين اليمنيين”.

كما أعربت منظمات حقوق الإنسان وبعض أعضاء الكونغرس الأميركي والأمم المتحدة عن قلقهم من أفعال السعودية خصوصاً بعد سلسلة الغارات الأخيرة التي أسفرت عن مقتل العديد من المدنيين.

من جهته أشار مسؤول أمريكي الى أن البنتاغون ووزارة الخارجية الأميركية بعثتا برسائل مباشرة للسعوديين عن وضع حد لعدد الضحايا المدنيين، مضيفاً إنه “من غير الواضح إذا ما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يرى السعوديين كحليف رئيسي، سوف يقبل بتخفيض الدعم”.

وأوضح أن الولايات المتحدة تقدم حاليا إعادة تعبئة الوقود للطائرات السعودية في الجو، وبعض الدعم الاستخباراتي، على الرغم من أنه لم يتضح أبدا إذا كانت الولايات المتحدة تقدم أي مساعدة في تحديد الأهداف.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الايراني: بالثبات والصمود والاعتماد على الامكانات الذاتیة نتخطى المشاكل و الصعاب

رأى قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني أميرعلي حاجي زادة أن على الشباب والنخب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *