ايران: استعراض عسكري ومناورات بحرية وبرية بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس في طهران وبعض المحافظات

انطلق الاستعراض العسكري للقوات المسلحة صباح السبت بجوار مرقد الامام الخميني (ره) في العاصمة الايرانية طهران، وذلك في الذكرى السنوية الثامنة والثلاثين لاسبوع الدفاع المقدس (فترة الحرب المفروضة على ايران لثماني سنوات) .

وبدأ الاستعراض العسكري بمشاركة وحدات نموذجية للقوات المسلحة تحت شعار “نحن قادرون” وبالتزامن مع استعراض عسكري للقوات البحرية في بندر عباس (جنوب ايران ) بمشاركة 600 قطعة بحرية بانواعها الثقيلة والخفيفة.

وتم خلال الاستعراض العسكري عرض احدث انجازات القوات البرية للجيش، بما فيها دبابة “ذوالفقار” المزودة بأحدث أنظمة المدرعات في العالم ونظام الدفاع الجوي المزود بمدفعية 57 مليمترا ، وانظمة حديثة اخرى .

وألقى الرئيس الايراني حسن روحاني كلمة بالمناسبة التي شارك فيها عدد من كبار القادة العسكريين، بمن فيهم رئيس اركان الجيش اللواء محمد باقري والقائد العام للجيش اللواء عبدالرحيم موسوي.

وبالتزامن مع ذلك، انطلق استعراض عسكري للقوات البرية في الجيش والحرس الثوري وقوات التعبئة والامن الداخلي ووزارة الدفاع في كافة المدن الايرانية .

كما اُقيم استعراض جوي مشترك بين الجيش والحرس الثوري هو الثاني من نوعه في الخليج الفارسي شاركت فيه 9 مقاتلات من طراز اف 4 ، وأربع مقاتلات من طراز ميراج ، و6 مقاتلات من طراز سوخو 22 ، وأربع مقاتلات من طراز توكانو ، إضافة الى 3 طائرات من نوع ياك 12، وثلاث مروحيات إشنوك ، ومروحيتان من طراز 212.

وقال نائب مساعد قسم العلاقات العامة للجيش العقيد يوسف صفي بور أنّ هذه المناورات كانت رسالة سلام وصداقة للدول الجارة ورسالة للأعداء والمعتدين كي لا تسوّل لهم انفسهم بالطمع بالاراضي الايرانية، ويحسبوا حساب الرد الصاعق للقوة الايرانية.

شاهد أيضاً

اعتقال 10 أشخاص على خلفية اعتداء #جابهار الإرهابي

  أعلن قائد قوى الأمن الداخلي العميد حسين اشتري اعتقال 10 اشخاص على خلفية الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *