برهم صالح يعتزم إجراء حوار وطني لمعالجة مشاكل المحافظات

 

قال الرئيس العراقي برهم صالح يوم أمس الثلاثاء إن موضوع البصرة وإنهاء معاناتها يحتل أولويات اهتماماته، مشيرا إلى أنه عازم على إجراء حوار وطنى، من أجل معالجة المشاكل التي تعانيها المحافظات، وفي مقدمتها البصرة والموصل.

وأوضح صالح – خلال مؤتمر صحفي، عقب لقائه مع وفد محافظة البصرة أنه يتابع باهتمام بالغ وأولا بأول مطالب واحتياجات أبناء محافظة البصرة ومعاناتهم، كما يتضامن مع تطلعاتهم، ويخطط للعمل على أكثر من مستوى من أجل تحقيقها، معربا عن عزمه التعاون التام مع الحكومة المقبلة لتحقيق سلسلة من الإجراءات الفعلية.

وشدد صالح، على ضرورة تفعيل القوانين الصادرة بشأن البصرة، وكذلك قانون الموارد المائية، والعمل على حل مشاكل المياه والكهرباء والإسكان والبطالة وبناء المدارس، معربا عن ثقته القوية بإمكان جعل البصرة عاصمة ثقافية للعالم الإسلامي.

وتابع: إذا لزم الأمر سوف يتم تطبيق بنود الدستور التي تخص المحافظات، وتحديد العلاقة بين الوزارات الاتحادية والحكومات المحلية، وتنظيم عملية إطلاق الموازنات الخاصة بها في الوقت اللازم وعدم إعاقتها.

كما عبر صالح، عن اهتمامه بحشد الدعم الإقليمي والدولي لمعالجة قضية المياه وتشجيع الاستثمارات لإعمار البصرة وتحديثها على كافة الأصعدة، آملا أن تعود لتكون حاضرة الخليج الفارسي الأهم كما كانت عبر التاريخ.

ودعا الرئيس العراقى، سلطات المحافظة إلى تقديم خطة موضوعية لاحتياجات المحافظة والمشاريع المطلوبة لمواجهة كل الصعوبات التي تواجهها المحافظة حاليا.

شاهد أيضاً

الاستخبارات العراقية تعتقل مجهز الاسلحة لخلايا داعش

  أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الجمعة، القاء القبض على مجهز الاسلحة لخلايا تنظيم “داعش” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *