قائد في الحرس الثوري الإيراني: اختبار منظومات مضادة لصواريخ “كروز” خلال مناورات الدفاع الجوي

 

 

أعلن قائد القوة الجو- فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة، عن نجاح مناورات الدفاع الجوي التدريبية المشتركة في استخدام منظومات جديدة لمواجهة الطائرات بعيدة المدى وصواريخ “كروز”.

وأضاف العميد حاجي زادة على هامش إقامة المرحلة النهائية من مناورات الدفاع الجوي المشتركة، أن استخدام الأجهزة والمنظومات محلية الصنع بما في ذلك “منظومة الثالث من خرداد الصاروخية” بالغة الحساسية والقادرة على استهداف مجموعة من الأهداف بشكل متزامن كان من أهم ما يميز هذه المناورة.

وأكد، أن كافة مراحل هذه المناورة تم إجراؤها بنجاح.

هذا ونجحت منظومة “تلاش” الصاروخية الإيرانية، أحدث منظومات مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي من إصابة 3 أهداف، وذلك في اليوم الأول من مناورات “الولاية 97”.

وأطلقت منظومة “تلاش ” ثلاثة صواريخ “من طراز “صياد” لتصيب ثلاثة أهداف جوية على ارتفاعات متوسطة وعالية.

يُذكر أن منظومة “تلاش” تم تصميمها وتصنيعها من قبل الصناعات الدفاعية الإيرانية من خلال تركيبها مع رادار “أفق” المحلي الصنع.

كما تمكنت صواريخ “طبس” و”شلمجه” من إصابة وتدمير أهدافها بدقة في مناورات “ولاية 97”.

وقالت اللجنة الإعلامية الخاصة بمناورات “ولاية” المشتركة للدفاع الجوي، إنه تم إطلاق عدد من صواريخ أرض – جو “شلمجه”، حيث تمكنت من إصابة وتدمير أهدافها بدقة بعد دخولها إلى سماء منطقة المناورات.

وتم في هذه المناورات أيضاً إطلاق صواريخ من منظومة “طبس” متوسطة المدى على يد قوات الجوـ فضائية، حيث تمكنت الصواريخ من إصابة وتدمير أهدافها بدقة.

شاهد أيضاً

الـ(CIA) تعتقد أن إبن سلمان هو من امر بقتل خاشقجي

نقلت (رويترز) عن مصدر وصفته بـ”المطلع” قوله ان وكالة المخابرات الأميركية الـ(CIA) تعتقد أن ولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *