العراق: الحشد الشعبي ينشر قواته في مطار البلداوي بالانبار تحسبا لانزال امريكي

كشف قائد عمليات الحشد الشعبي في غرب الأنبار قاسم مصلح، الأحد، عن تعرض قوات الحشد الى استفزازات من قبل القوات الأميركية في محاولة منها لاتخاذ مطار الشهيد أبو رضا البلداوي كقاعدة لها، فيما انتشرت قوات الحشد الشعبي في المطار تحسبا لانزال امريكي.

وقال مصلح في بيان له، إن ‘القوات الأميركية تحاول استفزاز الحشد الشعبي وهناك تدخلات كبيرة من جانبها بهذا الصدد’، مشيرا إلى ‘وجود تحركات لاقامة قاعدة عسكرية في مطار الشهيد أبو رضا البلداوي وهم يحيطون حاليا بالمطار’.

وأضاف مصلح، أن ‘محاولات تمدد القوات الأميركية على الحدود العراقية السورية وفي مناطق غرب الأنبار يتنافى مع ادعاءاتها بأن دورها يقتصر على تقديم المشورة والتدريب’.

وأكد مصلح، أن ‘الحشد الشعبي لن يسمح بتلك الاستفزازات وسيقوم بدوره في المحافظة على النصر الذي تحقق والذي اسهم بان ينعم العراق بالأمن بالتعاون مع القوات الأمنية’، لافتا إلى أن ‘قطعات الحشد الشعبي مستنفرة بالكامل لمواجهة اي طارئ قد يحدث بالتنسيق الكبير مع القوات الأمنية’.

وشدد مصلح على ‘وجود تنسيق وتعاون كبيرين مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها من أجل استباب الأمن والاستقرار في هذه المناطق ومنع أي خرق إرهابي’، مشيرا إلى ‘اننا كقوات عراقية وطنية لدينا القدرة الكافية للدفاع عن اراضينا وصد اي اعتداء إرهابي’.

واتهم مصلح القطعات الامريكية المتواجدة بالعراق بانها تعمل على دعم الخلايا النائمة للارهابيين في الانبار.

واكد ان ‘منطقة غرب الانبار ليست بحاجة الى اي تواجد اجنبي من اي جهة ، وان القوات الامنية سواء من الجيش او الحشد مستعدة للدفاع عن العراق في اي وقت، كما دافعت عنه خلال الاعوام الماضية وطردت الدواعش منه’.

شاهد أيضاً

غرق 10 مهاجرين قبالة الساحل الليبي

لقي عشرة مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم بعد أن غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي قرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *