بري بعد لقاء الاربعاء: المزاعم الصهيونية غير صحيحة ونتنياهو يحاول تغطية حصاره الداخلي

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن المزاعم الصهيونية حول الأنفاق لا تستند الى أية وقائع صحيحة على الإطلاق”، مشيرًا في هذا المجال الى الإجتماع الثلاثي اليوم في الناقورة حيث لم يتقدم الصهيوني بأية معلومات أو إحداثيات حول هذا الموضوع.

وقال الرئيس بري اليوم خلال لقاء الأربعاء النيابي وحسب ما نقل عنه نواب كتلتة التنمية والتحرير أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو المحاصر داخليًا، يحاول القيام بمثل هذه الأمور للتغطية على الوضع الداخلي الإسرائيلي”.

وحذر بري الكيان الغاصب من التمدد بالحفر داخل الأرض اللبنانية، وذلك على خلفية عملية “درع الشمال” التي ينفذها جيشه على الحدود.

ونقلت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن بري قوله”في أي حال، اذا اراد الاسرائيلي أن يحفر داخل الأراضي التي يحتلها، فليفعل هناك ما يريد وليحفر قدر ما يشاء، أما اذا اراد التمدد بالحفر نحو الأرض اللبنانية فهناك كلام آخر”.

وتابع “إسرائيل” عجزت عن تقديم دليل واحد على قيام حزب الله بحفر أنفاق عند الحدود معها خلال الاجتماع الثلاثي في الناقورة اليوم.

وعقد اليوم في رأس الناقورة برعاية قوات الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان، اجتماع لضباط الارتباط بين الجيشين اللبناني والصهيوني..

وعن موضوع الحكومة، جدد الرئيس بري التأكيد “على وجوب بذل كل الطاقات لتشكيل الحكومة في أسرع وقت”، شارحًا كل ما جرى في الآونة الأخيرة والأفكار المتداولة خلال تحرك الوزير جبران باسيل.

وكرّر بري التأكيد على عمل مجلس النواب التشريعي والرقابي، مشيرًا الى انه “بعد تشكيل الحكومة سيصار الى عقد جلسات شهرية متتالية في إطار المحاسبة والمساءلة والمراقبة.
ونوه بنتائج إجتماع وزير المال مع حاكم مصرف لبنان، معتبرًا انه “يشكل عامل إطمئنان، مع التأكيد مرة اخرى ان الوضع النقدي مستقر ولا خوف عليه”.

وتطرق الحديث ايضًا على عدد من القضايا المعيشية والإجتماعية والبيئية، وجدد الرئيس بري بالنسبة لفضيحة مجارير الرملة البيضاء بأنه من غير الطبيعي ان يتم الإدعاء على مجهول فيما الأسماء معروفة”.

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب : هنري حلو، عدنان طرابلسي، علي درويش، فؤاد مخزومي، سليم عون، سافي فتفت، هادي ابو الحسن، بلال عبدالله، ، جهاد الصمد، نديم الجميل، مصطفى حسين، بالإضافة الى نواب كتلته ووزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي وعرض معه الوضع الراهن.

كما إستقبل الرئيس بري المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور محمد مهدي شريعتمدار.

شاهد أيضاً

مفوضية اللاجئين: 250 ألف لاجئ سوري يمكنهم العودة للوطن في العام المقبل

  قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن ما يصل إلى 250 ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *