مسيرات فلسطينية في ذكرى الانتفاضة الاولى

 

يستعد الفلسطينيون للمشاركة الحاشدة في الجمعة 37 من مسيرات العودة تحت عنوان “انتفاضة الحجارة الكبرى”، في ذكرى الانتفاضة الاولى .

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة الحاشدة في الفعاليات على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، تاكيدا على مواصلة الفعاليات الى حين تحقيق المطالب واستحضارا للبطولات التي سطّرها الشعب الفلسطيني.

وأكدت الهيئة أن المسيرة “متواصلة باتجاه تحقيق أهدافها التكتيكية المتمثلة بكسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع كضرورة موضوعية لاستمرار نضالنا على طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية في العودة والاستقلال”.

كما اعلنت منظمة التحرير الفلسطينية ان اليوم سيكون يوم غضب شعبي في كل المناطق المهددة بالمصادرة والاستيطان، بالتزامن مع حلول ذكرى الانتفاضة الأولى وذكرى اعلان ترامب مدينة القدس المحلتة عاصمة للكيان الاسرائيلي .

وإنطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار “الإسرائيلي” المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

شاهد أيضاً

الاستخبارات العراقية تعتقل مجهز الاسلحة لخلايا داعش

  أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الجمعة، القاء القبض على مجهز الاسلحة لخلايا تنظيم “داعش” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *