تدفق اللاجئين السوريين من لبنان و الأردن

أفاد مركز المصالحة الروسي ورصد تحركات اللاجئين في الجمهورية العربية السورية بأن حوالي 800 لاجئ قد عادوا إلى سوريا من لبنان والأردن خلال الــ 24 الماضية.

وقال المركز في بيان له “خلال الــ24 ساعة الماضية عاد 792 لاجئ إلى أرض الوطن قادمين من الدول الأجنبية، من بينهم 78 لاجئا (23 امرأة و40 طفلا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضافة إلى 714 شخصا (214 امرأة و364 طفلا) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب. ومن جانب آخر أفاد المركز أعلاه أن هناك 203 نازحين قد عادوا خلال الـــ 24 ساعة الماضية إلى مناطق إقامتهم الدائمة داخل البلاد.

هذا ويفيد البيان أيضا بأن عملية إنسانية واحدة تم تنفيذها في قرية عرى في محافظة السويداء حيث تم خلالها توزيع 500 سلة غذائية يبلغ إجمالي وزنها 2.17 طن على السكان المحليين. وعلاوة على ذلك، قام صندوق باسم قاديروف بدوره بتنفيذ عملية إنسانية في مدينة حلب حيث تم توزيع طن واحد من الخبز علي السكان المحليين أيضا.

يُذكر أنه وفقا للمركز فإن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح المهندسين العسكريين للجيش العربي السوري واصلت خلال الــ 24 ساعة الأخيرة تنفيذ عملية تطهير الأراضي والأغراض بالإضافة إلى أنه تم اكتشاف وتدمير 39 عبوة قابلة للانفجار، ومنها عبوتين محليتي الصنع.

شاهد أيضاً

انتصارات الغوطة الشرقية ذاكرة لا تمحى .. الحصار الأخير

في 21 آذار بدأ عمل الممر الإنساني الثالث لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية في سوريا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *