إنطلاق المرحلة الرئيسية من مناورات “فدائيو سماء الولاية”

 

بدأت القوات الجوية للجيش الايراني، صباح اليوم الخميس، المرحلة الرئيسية من مناورات “فدائيو سماء الولاية”.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المرحلة الرئيسية من مناورات “فدائيو سماء الولاية” للاقتدار الجوي، بدأت صباح اليوم بمشاركة جميع القواعد العسكرية التابعة للقوات الجوية للجيش الايراني بمركزية قاعدة الشهيد بابائي في اصفهان.
وقال المتحدث بإسم مناورات “فدائيو سماء الولاية” للاقتدار الجوي في كلمة له، بدأ وصول جميع الطائرات الحربية القاذفة للقنابل والنقل الثقيل وشبه الثقيل وتزويد الوقود والاستطلاع والمسيرة، منذ ايام الى قاعدة الشهيد بابائي في اصفهان، وستشارك في هذه المناورات بالاضافة الى قاعدة الشهيد بابائي، قاعدة مهرآباد في طهران وقاعدة الشهيد نوجه في اصفهان وقاعدة الشهيد دوران.
واضاف، تشارك في هذه المناورات قاذفات القنابل الثقيلة سوخوي 24 واف 4 واف 5 واف 7 وميغ 29 واف 14 والصاعقة وتزويد الوقود بويينغ 707 و747 والدعم والاسناد سي 130 والطائرات المسيرة المزودة بصواريخ نقطوية وقنابل ذكية بعيدة المدى والتي وصلت الى قاعدة الشهيد بابائي منذ ايام.
وتابع، ان القيام بالرمي جو –جو والرمي على اهداف جوية في ارتفاعات مختلفة والقصف جو –ارض بإستخدام قنابل ذكية ومحلية الصنع ومطورة وثقيلة وشبه ثقيلة واستخدام الصواريخ الليزرية والحرارية والقنابل الصاروخية المنتجة محلياً، من ابرز اقسام هذه المناورة.

* مقاتلات اف 5 وصاعقة تدمر مراكز حساسة للعدو المفترض

دمرت مقاتلات من طراز اف 5 وصاعقة، خلال مناورات “فدائيو سماء الولاية” للاقتدار الجوي، مراكز حساسة للعدو المفترض عبر استخدام أسلحة محلية الصنع.
وقال المتحدث بإسم مناورات “فدائيو سماء الولاية”، في اليوم الاول من بداية المرحلة العملانية لمناورات “فدائيو سماء الولاية” دمرت مقاتلات اف 5 وصاعقة باستخدام قنابل ثقيلة، بنجاح اهداف مهمة وحيوية للعدو المفترض ومنها مدارج الطيران ومحطات الرادار ومنصات اطلاق الصواريخ ومخازن الوقود والسلاح في منطقة المعركة.
واضاف، كذلك دمرت مقاتلات اف 7 مزودة بقنابل ذكية ونقطوية وقذائف صاروخية، الاهداف الحيوية للعدو المفترض باستخدام تكتيكات مبتكرة في عمق منطقة المعركة.
ونوه الى اجراء عملية حرب الكترونية ناجحة واختبار انواع المنظومات المتطورة للاتصال في القوات الجوية عبر استخدام شبكات سلكية ولاسلكية آمنة وانواع منظومات تسهيل الطيران ومنظومات التكتيك المكلفة بمهام في الحرب الالكترونية.
واضاف، نحن نسعى لتحقيق امن مستدام في المنطقة، قائلا، ان زيادة مستوى القدرة النارية ودقة اصابة الاهداف المتحركة والثابتة الارضية والجوية واستخدام عتاد دقيق بقدرة تدمير كبيرة هي جانب اخر من نقاط قوة هذه المناورات.

شاهد أيضاً

الغارديان: “إسرائيل” تقتل دون خوف من عقاب وتكذب دون قلق

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن الكيان الإسرائيلي يقتل الفلسطينيين دون خوف أو عقاب من أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *