جنرال أمريكي يعلن توقيت سحب القوات الأمريكية من سوريا

قال قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل إن من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا طبقاً لما أمر به الرئيس دونالد ترامب.
وحذر فوتيل الذي يشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط من أن توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع في سوريا حيث شن مسلَّحون تدعمهم الولايات المتحدة هجوماً نهائياً ضد الجيوب التي يسيطر عليها داعش قرب الحدود العراقية.
وسُئل فوتيل عما إذا كان سحب القوات الأمريكية التي يتجاوز عددها ألفي جندي سيبدأ خلال أيام أو أسابيع فقال “ربما أسابيع. ولكن مرة أخرى هذا كله يحدده الوضع على الأرض”.
وقال للصحفيين المسافرين معه خلال جولة في الشرق الأوسط “فيما يتعلق بالانسحاب.. أعتقد أننا على المسار الصحيح حيثما نريد أن نكون”.
مضيفاً، “نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد ولذا ما نحاول فعله الآن هو من جديد إخلاء هذه المواد ،هذه المعدات، التي لا نحتاجها”.
ومن بين الأسئلة المهمة ما إذا كان سيتم نقل بعض القوات الأمريكية من سوريا إلى العراق المجاور، وقال فوتيل إنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستزيد بشكل كبير عدد القوات في العراق. وترك الباب مفتوحاً أمام احتمال تغير تركيبة القوات لمساعدة الولايات المتحدة على مواصلة الضغط على داعش.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات سريلانكا 207 و450 مصاباً

ارتفع عدد الضحايا في سلسلة الانفجارات التي ضربت العديد من الكنائس والفنادق في سريلانكا صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *