الإمارات ترد على التهديد النووي الذي حذرت منه قطر

أكدت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إنها ليست مستعدة بعد لإصدار ترخيص لمشغل مفاعل نووي، وتقول إنها في المراحل الأخيرة لإصدار الترخيص.
وقالت الهيئة الاتحادية الإماراتية، في بيان لها، إن “أعضاء المجلس استمعوا إلى المستجدات المتعلقة بطلب إصدار رخصة التشغيل للوحدتين الأولى والثانية لمحطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة، فضلا عن عمليات التفتيش الخاصة بالمحطة لضمان الالتزام بمتطلبات الأمان والأمن والضمانات التي تتطلبها الهيئة”.
وأكدت الهيئة أن “مراجعة طلب إصدار رخصة التشغيل لمحطة براكة للطاقة النووية يعد من الأولويات المهمة لمجلس إدارة الهيئة لضمان التزامه بكافة المتطلبات الرقابية”.
ونوه البيان إلى أن مجلس الإدارة “وافق على اللائحة الجديدة رقم 27 المعنية بالتخلص من الوقود المستهلك والنفايات المشعة والتي تم صياغتها استناداً على القانون النووي لدولة الإمارات الذي ينص على ضرورة وضع تشريعات تتعلق بالتعامل مع الوقود النووي المستهلك والنفايات المشعة من أجل حماية المجتمع من مخاطر الإشعاع”.

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام (بينيت) الضفة الغربية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الاقتحام الاستفزازي لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت لشمال الضفة الغربية مطالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *