مادورو يطالب ترامب اعادة الاموال التي سرقها من فنزويلا

اعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن موسكو تعتبر العقوبات الأميركية الجديدة على فنزويلا وكوبا غير مشروعة مؤكدا عزم بلاده بذل ما في وسعها لمساندة حلفائها.

العالم – خاص بالعالم

كما وصف الرئيسُ الفنزويلي نيكولا مادورو العقوبات الاميركية بغير القانونية وغير الأخلاقية واكد أنّ حكومتَه قامتْ بالتنسيقِ مع الصليب الاحمر الدولي بما يتماشى مع البروتوكولاتِ الدولية مقابل وصولِ الدفعة الأولى من المساعدات.

الصليب الاحمر الدولي دخل على خط الازمة الاقتصادية في فنزويلا من باب المساعدات الانسانية للتخفيف من حدة الازمة المتفاقمة.

وفي هذا الصدد قال المدير الوطني للصحة في الصليب الأحمر الدولي كارلوس رويز : “هذه أول شحنة سيأتي الكثير وفقًا للضرورات التي نراها، لدينا مواد لعشرة الاف شخص سنقوم بتوزيعها على المستشفيات”.

الدفعة الاولى من المساعدات وصلت بعد اتفاق توصل اليه الصليب الاحمر الدولي مع حكومة الرئيس نيكولا مادورو من اجل مساعدة المستشفيات على مواجهة النقص في المعدات وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر.

وفي هذا الشأن قال نيكولا مادورو الرئيس الفنزويلي: “توصلنا إلى اتفاق وأرسل الصليب الأحمر الدولي الدفعة الأولى منها امتثالًا للبروتوكولات الدولية الان ماذا سيقول الذين يقضون وقتهم في التشويش على فنزويلا لتبرير الغزو الذي لن نسمح به أبداً ضدنا. المساعدات الاميركية لم تكن مساعدات ولا إنسانية ، بل كانت عرضًا سياسيًا للحكومة الاميركية ولحكومة كولومبيا للتدخل في فنزويلا.

مادورو وصف العقوبات الأحادية التي فرضتها الولايات المتحدة على المصرف المركزي الفنزويلي بأنها “غير قانونية وغير أخلاقية”، مؤكدا انها ستزيد بلاده قوة وطالب مادورو الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن يعيد “كل المال، 30 مليار دولار، سرقها من الشعب الفنزويلي”.

وزارة الخارجية الفنزويلية أكدت أن “هذا الهجوم اللاإنساني الجديد يستهدف بشكل مباشر الشعب الفنزويلي بأكمله ويشكل مساسا بسلمه واستقراره”، وأضافت أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى إحلال الديموقراطية في فنزويلا، بل تهاجمها من أجل انهيارها واستعمارها مجددا.

شاهد أيضاً

هذا ما فعله مطلق النار السعودي في فلوريدا

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن مطلق النار السعودي داخل قاعدة بحرية أمريكية عرض مقاطع فيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *