مرتضى: الدول المعادية للشعب السوري لن تستطيع بحربها النفسية والاقتصادية أن تحقق ما فشلت في تحقيقه بحربها العسكرية


برعاية المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية – مكتب الثقافة و الإعلام المركزي، نظم فرع الاتحاد في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا ندوة ثقافية لتوقيع كتاب ” دروس من الحروب النفسية في سورية ” للإعلامي المقاوم حسين مرتضى وذلك في قاعة المكتبة بالمقر المؤقت للجامعة.

وقدم الإعلامي مرتضى شرحاً موجزاً عن الكتاب بما يتضمنه من أفكارٍ رئيسية هامة و محاور أساسية، مؤكداً على رسالة النصر العسكري التي حققها جيشنا الأبيّ، وموضحاً العامل النفسي الذي استغله أعداء سورية و مازالوا يستغلونه للضغط على المواطن السوري و الجندي السوري، مشيراً إلى أن الحرب تحولت إلى شكل آخر ألا و هو الحرب الاقتصادية بأشكالها المختلفة.

وأضاف مرتضى: إنّ من صمد ثماني سنوات أمام القذائف و الصواريخ و المفخخات و تحدّى كل أشكال الهوان، لن تثنيه أيُّ عقوبات. موضحاً أن استمرار العملية التعليمية في الجامعات السورية الحكومية والخاصة هو أكبر مثال على ذلك.

وبيّن مرتضى أن هنالك تحد نفسي كبير للشباب السوري و الطالب السوري على وجه الخصوص، يتمثل في بث سموم الأخبار و الإشاعات الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل صفحات تدّعي أنها وطنية و تنشر صوراً لأبطال جيشنا و غيرها من المظاهر الخادعة و توجه انتقادات غير مباشرة للحكومة من أجل تثبيط العزيمة و سلب صبر المواطن.

وفي الختام أكد مرتضى أن الدول المعادية للشعب السوري لن تستطيع بحربها النفسية و الاقتصادية أن تحقق ما فشلت في تحقيقه بحربها العسكرية و ضغوطاتها السياسية، و ذلك بفضل ثبات عزيمة الشعب السوري، و انتصارات أبطال جيشنا العقائدي، و دماء شهدائنا الزكية.

وتم تكريم الإعلامي مرتضى بتقديم درع له من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فيصل العباس، و تقديم درع باسم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة من قبل عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الزميل عمر الجباعي و رئيس فرع الجامعة للاتحاد الزميل فايز اسطفان.

و اختتمت الفعالية بتوقيع الإعلامي مرتضى لعدة نسخ من كتابه للزملاء الطلبة و المشاركين.

حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة، والسادة عمداء الكليات و ممثل نقابة المعلمين، و الزملاء أعضاء قيادة الفرع، و الأساتذة أعضاء الهيئات التدريسية، و طيف واسع من الزملاء طلبة الجامعة.

شاهد أيضاً

الجزء 5 ” الأبوذيّة ” الفصل 3 بعنوان “ضفاف دجلة”

من مذكرات الإمام الخامنئي باللغة العربية “إن مع الصبر نصرا” في سجن “قزل قلعة” سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *