أبو ظبي تطلب دعم واشنطن بحادثة السفن

كشف مسؤول أمريكي أن الإمارات، طلبت رسميا مساعدة الولايات المتحدة، لمعرفة ما سماه “ملابسات العمليات التخريبية” التي استهدفت 4 سفن في الخليج الفارسي الأحد.

وقالت شبكة “سي أن أن”: “إن الخبراء الأمريكيين، سيدرسون تفاصيل ما جرى، وسيحاولون تحديد المواقع التي انطلقت منها الأسلحة المستخدمة في استهداف السفن”.

ونقلت عن المسؤول قوله: “إن الرواية المبدئية للإمارات والسعودية، حول الحادثة، أثنت أمريكا عن توجيه اتهام علني لإيران بالوقوف خلف العمليات”، على حد تعبيره.

وشدد عدد من المسؤولين الأمريكيين، على عدم وجود استنتاج نهائي حول عملية الاستهداف، التي تسببت بأضرار في هياكل السفن، وأشار إلى أنه من الممكن أن تكون العملية ناتجة عن أسباب أخرى، رغم أن هذه الفرضية تبقى بعيدة عن الواقع إلى حد ما.

وقال المسؤول الأمريكي أن “فرضية هجوم إيران، ووكلائها على المصالح الأمريكية في المنطقة”، تبقى قائمة بنفس الوقت، على حد تعبيره.

وتسعى الولايات المتحدة الى التصعيد في المنطقة وأعلن مستشار الامن القومي في البيت الابيض جون بولتون الاسبوع الماضي عن ارسال حاملة طائرات وقاذفات الى الشرق الاوسط زاعما انها لمواجهة ايران.

وتشتري الدول الخليجية من امريكا اسلحة بمليارات الدولارات سنويا، وتشن السعودية عدوانا على اليمن من اذار 2015 قتل خلاله الاف الاطفال والنساء واوصل حوالي 18 مليون يمنيا الى حافة الجوع بسبب الحصار والقصف والغارات المستمرة.

شاهد أيضاً

بالصورة/ ابن سلمان لا يثق بأحد في الديوان إلا بهذا الأمير..

كشف حساب (شهير بتسريباته السياسية على تويتر)، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *